لجنة «تضامن البرلمان» تطالب بتغليظ عقوبة المتحرش ومغتصبي المعاقات

طالبت بعض السيدات من ذوى الاحتياجات الخاصة، خلال مشاركتهن فى جلسة الحوار المجتمعى التى نظمها لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان حول قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، بحضور ممثلين عن ذوى الإعاقة بمحافظات (القاهرة – البحيرة – مطروح - بورسعيد – شمال سيناء – بنى سويف – قنا) بتغليظ عقوبة التحرش بالسيدات المعاقات أو التعدى عليهم بالاغتصاب.

وقالت إحدى ممثلات ذوى الإعاقة المشاركة بجلسة الاستماع: "المرأة المعاقة تكون غير قادرة على الدفاع عن نفسها، ونحن أيضا ضد من يستغل الأطفال والأشخاص ذوى الإعاقة استغلال سيء فى التسول وغيره بعقوبة لا تقل عن الحبس 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه".

وأشادت بالمادة الخاصة بتخفيض ساعة من ساعات العمل لذوى الإعاقة، نظرا لظروفهم الخاصة التى تمنعهم من العمل مدة ساعات العمل العادية.

فى سياق متصل، طالبت سلوى خطاب بتسهيل إجراءات الإعفاء الجمركى لسيارات المعاقين، وقالت: "بالنسبة للعربيات المجهزة فهى محجوزة لفئات معينة، مثلا المعاق فى يده والإعاقة البصرية لا يحصلون عليها"، كما طالبت بحق ذوى الإعاقة فى الاشتراك فى الأندية الرياضية".

وطالب أحد المعاقين بتسهيل إجراءات الحصول على سيارات المعاقين، قائلا: "ليه فى حالة وقوع حادث وأرادت الحصول على سيارة أخرى لا أستطيع الحصول عليها إلا بعد مرور خمس سنوات".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا