بالصور.. مريض يعانى من ورم بكتفه الأيسر بحجم الجنين الصغير بكاليفورنيا

عانى مريض من كتلة هائلة ظهرت فى كتفه الأيسر، فسره الأطباء على أنه "ورم شحمى"، وهى حالة مرضية نادرة، حيث يقترب حجم الورم بعد استئصاله إلى حجم الجنين الصغير.
ونقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" قصة مريض عانى من الورم الشحمى، والذى اكتشف مرضه الدكتورة "ساندرا لى" من كاليفورنيا، وقامت على الفور بإجراء جراحة له لاستئصاله.
تقول الدكتورة "لى": "الورم الشحمى هو أحد أنواع الأورام الحميدة التى لا تتحول للورم السرطانى، ويظهر هذا الورم من الخلايا الدهنية فى جسم الفرد، وعادة لا يتم علاجه لأنه لا يشكل مشكلة كبيرة للمريض، ولكن فى هذه الحالة كان لابد من إجراء العملية نظرا لكبر حجمه وضغطه على كتف المريض وإثارة الألم له".
وأضافت: "فى كثير من الأحيان يمكن إجراء شق صغير للتخلص من الورم ولكن هذا المريض ثم شق مساحة كبيرة من كتفه الأيسر حتى أتمكن من استئصال كل الورم، وعند إخراجى لكتلة الورم الشحمى كانت لونها برتقالى وحجمها كبير يقترب من حجم الجنين الصغير".
وأشارت الدكتورة "لى" إلى استخدامها لنظام الاسترخاء العصبى للمريض بدلا من البنج عند إجراء العملية له، وكبر حجم الورم يحتاج إلى دراسة حتى يتعرف الأطباء على هذا النوع من الورم بطريقة أوضح وإجراء الأبحاث حوله.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا