"تعليم" الإسكندرية: 9 مدارس جديدة تدخل الخدمة هذا العام

قال جمعة أنصاري ذكري وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن تسع مدارس جديدة تدخل الخدمة هذا العام مع بدء العام الدراسي بإجمالي 137 فصلا منها مدرستان بالعجمي و3 مدارس ببرج العرب ومدرسة بكل من إدارات المنتزه ووسط وغرب وشرق.

وأضاف " ذكري"، في تصريحات صحفية، أنه قد تم الانتهاء من أعمال الصيانة بعدد 104 مدارس من مدارس المحافظة ولم يتبق سوى عدد قليل جاري الانتهاء منه خلال ايام، لافتًا إلى ان ذلك تم بتعاون من جانب القوات المسلحة والتي تبرعت بصيانة عدد من المدارس بشكل كامل.

وأشار "الأنصاري"، إلى انه قد تم ايضا الإنتهاء من توزيع المعلمين على مختلف المدارس بالمحافظة وكذلك ندب عدد منهم للمدارس التي شهدت عجز العام الماضي لسد احتياجتها، كما تم الانتهاء من أعداد كشوف الطلاب وتوزيعها على المدارس المختلفة وكذلك تم الانتهاء من كشوف الإشراف اليومي.

ولفت وكيل الوزارة إلى أن المديرية بالإسكندرية قد تسلمت ما يقارب الـ80 بالمئة من الكتب الدراسية، سيتم البدء في توزيعها على الطلاب بداية من اليوم الخميس بمختلف المدارس الموجودة بالمحافظة، مؤكدا على انه أصدر تعليمات منه باستلام الطلاب للكتب دون التقيد بسداد الرسوم والمصروفات.

وأشار "ذكري"، إلى انه تم ايضا تغيير جميع الأعلام المصرية وإعلام محافظة الإسكندرية الموجودة بالمدارس بأخرى جديدة كما ستقوم المدارس لأول مرة بإذاعة اغاني وطنية في بداية اليوم الدراسي لرفع الحس الوطني وروح الانتماء لدى الطلاب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا