الخطوط الكويتية: نثق فى المطارات المصرية وأولى رحلاتنا ستقلع من مبنى ركاب٢

قال مصدر مسئول بشركة الخطوط الجوية الكويتية، اليوم السبت، إن خطوط الكويت تثق فى المطارات المصرية، مؤكدا أن الرحلة رقم 1541 التابعة للخطوط الكويتية ستكون أولى الرحلات التجريبية التى ستقلع من مبنى الركاب 2 الجديد بمطار القاهرة .
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الرحلة ستقلع الساعة 11:30 صباح يوم الأربعاء المقبل، وعلى متنها حوالى 50 راكب من صفوة المجتمع الكويتى، مشيرا إلى أن هذا الحدث يعكس مدى الثقة والتقدير من جانب الخطوط الكويتية ودولة الكويت فى المطارات المصرية، مشيرا إلى أن 3 رحلات كويتية تنطلق أسبوعيا من مطار شرم الشيخ الدولى.
وكان قد أعلن شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، عن بدء التشغيل التجريبى لمبنى الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة الدولى الأربعاء المقبل، وذلك بعد انتهاء جميع الأعمال الإنشائية للمبنى الجديد وتجهيز معظم منطقة الخدمات الترفيهية والتجارية للركاب من أسواق حرة ومطاعم وغيرها واستعداد المبنى لاستقبال الرحلات.
ومن المقرر أن يبدأ الانتقال التدريجى لشركات الطيران العاملة فى مبنى الركاب رقم 1 للعمل من المبنى الجديد رقم 2 اعتبارا من الأربعاء 28 سبتمبر ببدء تشغيل واستقبال رحلات شركتى طيران الجزيرة والخطوط الجوية الكويتية يتبعها باقى رحلات شركات الطيران الأخرى، التى قد يصل عددها إلى أكثر من 15 شركة طيران.
وأشار وزير الطيران إلى أهمية المبنى فى خدمة حركة السفر والطيران، ويعمل مبنى الركاب رقم 2 على زيادة الطاقة الاستيعابية بمقدار 7.5 مليون راكب، ليرفع الطاقة الاستيعابية الكلية لمطار القاهرة الدولى لما يزيد عن 30 مليون راكب سنويا وبقيمة استثمارية 3.4 مليار جنيه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا