سائحون يطاردون قرشا بشرم الشيخ ووزارة البيئة تحذر .. فيديو

عرض برنامج «صباح أون»، المذاع على الفضائية «أون تي في»، مقطع فيديو لمحاولات مطاردة أحد السياح لسمكة قرش في منطقة رأس نصراني بشرم الشيخ لإلتقاط مجموعة من الصور التذكارية معه.

وقالت الإعلامية مارينا جميل إنه يطلق عليه قرش الطرف الأبيض المحيطي، وهو من القروش الكبيرة التي تقطن البحار الاستوائية والمعتدلة الدافئة، وجسمه ممتلئ الجسم، ذات رأس بيضاء، وزعانف مدورة.

وأكدت أنه يشكل خطرا على الغرقى أو الناجين من تحطم طائرة، والدراسات الحديثة تظهر تراجعا بشكل حاد بعددها بسبب الزعانف الكبيرة التي تعتبر ذات قيمة عالية باعتبارها المكون الرئيسي الذي يصنع منه حساء زعانف القرش، وكما هو الحال مع أنواع أسماك القرش الأخرى، يواجه ذات الطرف الأبيض تصاعد عمليات الصيد في جميع أنحاء تواجده.

وأكدت الإعلامية مارينا جميل، أن وزارة البيئة قامت بتبليغ جميع مراكز الغطس وقائدي المراكب السياحية بأنه في حالة قيام أي مركز غطس بتصرفات غير سليمة مثلما حدث في الفيديو المتداول فسيتم إيقاف المركز عن العمل.

كما ناشدت البيئة جميع مرشدي الأفواج السياحية وتنبه عليهم بعدم التعامل المباشر مع أسماك القرش حرصًا على سلامتهم وعلى سلامة باقي الأفراد المتواجدين بالمنطقة، وتحذر من إطعام القروش أو لمسها أو مطاردتها، لما تمثله هذه الممارسات من مخاطر وتهديد لسلامة البشر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا