فايد يفتتح معرض «صحاري» الزراعي الدولي

افتتح الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم السبت معرض “صحاري” الزراعي الدولي التاسع والعشرون، والذي يبدأ من 24 إلى 27 سبتمبر الجاري.

وتفقد فايد أجنحة المعرض المختلفة الخاصة بالشركات الزراعية المشاركة في المعرض، حيث يشارك فيه أكثر من ٧٠٠ شركة عالمية كبرى تعمل في مجالات الزراعة الحديثة ومستلزمات الإنتاج الزراعي المختلفة، تمثل حوالي ٤٥ دولة.

ورحب وزير الزراعة بالمشاركين في المعرض، مؤكدا أن المعرض يعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات التكنولوجية الحديثة بين المهتمين بالشأن الزراعي، حيث يتيح للمشاركين والزائرين الاطلاع على الجديد من التجارب والأدوات والمستلزمات الخاصة بالإنتاج الزراعي.

وأشاد فايد بالمجهودات التي قامت بها الشركات المنظمة للمعرض هذا العام، مؤكدا أهمية هذا المعرض باعتباره من أهم وأكبر المعارض الزراعية في الشرق الأوسط، وهو ما يؤكد أيضا على ريادة مصر لتكون نقطة الانطلاق الدائمة لهذا العرس الزراعي الهام، باعتبارها أيضا من أهم الدول الزراعية في المنطقة.

وقال وزير الزراعة إن القيادة السياسية في مصر حريصة على تحسين مناخ الاستثمار وتشجيعه، خاصة في المجال الزراعي ومع إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع تنمية واستصلاح المليون ونصف المليون فدان وإنشاء ١٠٠ ألف صوبة وبيت صوبة زراعية ، فضلا عن تربية مليون رأس ماشية بغرض إنتاج اللحوم الحمراء والألبان ومنتجاتها المختلفة، مشيرا إلى أن ذلك المشروع سيغير من ملامح مصر في المستقبل باعتباره مشروع زراعي وصناعي وسكني وعمراني متكامل، وبه فرص كبيرة من الاستثمار مما يتيح فرص عمل أكبر للشباب.

وأشار فايد إلى أن مصر أيضا استطاعت مؤخرا فتح أسواق جديدة لها على مستوى دول العالم، خاصة في الأمريكتين ودول جنوب شرق آسيا، فضلا عن أسواق الاتحاد الأوروبي، وهو ما يؤكد جودة المنتج الزراعي المصري، وسمعته الطيبة المعروفة عالميا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا