أعضاء لجنة الطاقة بالبرلمان يتفقدون موقع هيئة الطاقة المتجددة بالزعفرانة

تفقد أعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدى، موقع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بالزعفرانة، بجانب مزرعة الرياح، فى حضور رئيس الهيئة د. محمد السبكى.
وقال المهندس عاشور عبد السلام، رئيس قطاع التشغيل والصيانه بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن مساحة مزرعة الرياح بالزعفرانة تبلغ مساحتها 125 كم2 تقريبا، وتضم 700 توربينة، فيما يبلغ إجمالى الطاقة المركبة 545 ميجاوات، ووصل إجمالى انتاج الكهرباء من محطة الرياح العام المالى السابق ما يزيد عن 1228299 ميجا وات/ساعة، بإجمالى وفر فى الطاقة من الوقود البترولى بإجمالى 268998 طن.
وأضاف عبد السلام، أن انتاج مزرعة الزعفرانة من الكهرباء يغطى احتياجات نصف مليون أسرة يتراوح عددها 5-6 أفراد، بما يمثل 1% من انتاج الكهرباء، موضحاً أن مصر تمتلك أكبر مزرعة رياح على مستوى العالم فى معدل انتاج الكهرباء بمنطقة "جبل الزيت".
وأشار إلى أن مشروعات توليد الكهرباء من مزرعة جبل الزيت، تنقسم إلى مشروعات مقامة وتتمثل فى محطة رياح بقدرة 200 ميجا وات بالتعاون مع ألمانيا وبنك الاستثمار الأوروبى والمفوضية الأوروبية وتم الانتهاء من التركيبات وبدء تشعيل المشروع أكتوبر 2010، وهناك مشروعات تحت التنفيذ ومنها محطة رياح بقدرة 220 ميجاوات بالتعاون مع اليابان، ومحطة رياح قدرك 120 ميجا وات بالتعاون مع أسبانيا، ومحطة رياح اضافية بقدرة 40 ميجاوات بالتعاون مع ألمانيا وبنك الاستثمار الأوروبى والمفوضية الأوروبية.
وعلق ممثلو الهيئة على تساؤلات النواب عن سبب عدم تشغيل كامل عدد التوربينات بتأكيدهم أن السبب لوجود مشاكل فى بعض قطع الغيار.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا