الصحف البريطانية: النجم براد بيت لم يعتد جسديا على نجله.. هيلارى كلينتون تخطط لهزيمة داعش عبر اغتيال البغدادى.. سائقو أوبر بأمريكا يبدأون يومهم بـ"سيلفى" كإجراء أمنى

أبرزت الصحف البريطانية اليوم تداعيات طلاق النجمة أنجلينا جولى من براد بيت، حيث نفى الأخير شائعات اعتدائه جسديا على أحد أبنائه، كما تطرقت الصحف البريطانية إلى خطط هيلارى كلينتون لاغتيال "أبوبكر البغدادى" فى حال وصولها إلى الحكم، ولفتت للإجراء الأمنى الجديد لشركة أوبر بأمريكا، وهو التقاط السائقين لصور سيلفى قبل بدء عملهم.
الاندبندنت: النجم براد بيت لم يعتد جسديا على نجله
قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية نقلا عن مصادر مقربة من النجم الأمريكى براد بيت وطليقته النجمة أنجلينا جولى أن "بيت" لم يضرب واحدا من أطفاله أثناء رحلة جوية على طائرة الأسرة الخاصة فى منتصف الشهر الجارى.
وكانت الشائعات التى ترددت تزعم أن "بيت" اعتدى على نجله مادوكس جراء تدخل الأخير فى مناقشة بين "بيت" و"جولى" حول حضانة أطفالهم الـ6، أثناء رحلة جوية للأسرة على متن طائرتهم الخاصة، وتحديدا فى الـ15 من شهر سبتمبر الجارى.
وكان مكتب التحقيقات الفيدرالى "إف بى آى" قد أعلن عن بدء تحقيقاته عن الواقعة التى نفاها "بيت"، وقد أجج من انتشار شائعة اعتدائه على نجله الأكبر "مادوكس" أن الوثيقة التى طالبت من خلالها "جولى" بالطلاق تحدد الـ15 من الشهر الجارى كيوم إطلاق الوثيقة.
وقالت مصادر مقربة من الأسرة إن "بيت" تشاجر مع نجله "مادوكس" لفظيا لكنه لم يعتد عليه طوال فترة الرحلة، واكتفى بجدالهم الذى شهد تصاعدا فى مرحلة ما من الرحلة الجوية.
وأضافت المصادر أن "بيت" لم يصفع نجله الأكبر على عكس ما يتردد من شائعات، وأنه على دراية بجدية الموقف ومستعد للتعاون للوصول إلى أفضل حل للأسرة.
الاندبندنت: هيلارى كلينتون تخطط لهزيمة داعش عبر اغتيال البغدادى
قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن المرشحة الديمقراطية "هيلارى كلينتون" تخطط للقبض على أو اغتيال زعيم تنظيم داعش "أبوبكر البغدادى" فى حال وصولها إلى منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية كجزء من خطة لهزيمة التنظيم المسلح.
وأضافت الصحيفة البريطانية أن إدارة كلينتون سوف تخصص موارد مالية لإستهداف البغدادى كجزء من عملية استخبارية، هدفها البعيد هو وضع حدد لتنامى الأعمال الإرهابية داخل الولايات المتحدة، وهى أعمال إرهابية ألهمت داعش مرتكبيها.
وكان منافسها المرشح الجمهورى "دونالد ترامب" قد شن هجوما حاد ضدها وضد إدارة الرئيس "باراك أوباما"، متهما إياهما بالوقوف وراء تعاظم قوة تنظيم داعش المسلح جراء عدم استخدامهما لسياسات حادة وباترة لوجود التنظيم الإرهابى، وذلك بعد سلسلة من التفجيرات الإرهابية فى مدينة نيويورك نهاية الأسبوع الماضى.
ولم توضح حملة "كلينتون" تفاصيل العملية التى ترغب "كلينتون" فى شنها للتخلص من خطر التنظيم المسلح، لكنها أشارت إلى أنها لن تختلف عن تلك التى أنهت حياة الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة "أسامة بن لادن" فى عام 2011.
وقال مستشارو حملة "كلينتون" إن مرشحتهم سوف توسع من دائرة مراقبة العناصر المتشددة داخل الولايات المتحدة، وستزيد من حجم التعاون مع حكومات القارة الأوروبية لتحديد العناصر المتأثرة بالتنظيم الإرهابى، وذلك دون المساس بحريات المواطنين.
وحذر العديد من الخبراء أنه فى حالة هزيمة داعش عسكريا والتخلص من قياداتها، سوف يلجأ التنظيم إلى طريقة جديدة للانتشار، معتمدا فقط على العالم الإفتراضى للإنترنت، ليتحول من خلافة مزعومة ذات حدود معروفة إلى شبح خلافة يتسلل عبر غرف الدردشة الإلكترونية.
التليجراف: سائقو أوبر بأمريكا يبدأون يومهم بـ"سيلفى" كإجراء أمنى
قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن سائقى "أوبر" فى الولايات المتحدة الأمريكية سوف يبدأون يومهم بالتقاط صورة سيلفى كإجراء وقائى وأمنى جديد تتبعه الشركة فى أمريكا لمنع أى محاولة للقرصنة أو استخدام حساب سائق مزيف، ولبث المصداقية على تطبيق الشركة.
وأضافت الشركة عبر بيان أن التقاط السائق لصورة سيلفى قبل بدأ عمله يساعدنا على التأكد من أن السائق الذى يستخدم التطبيق هو نفسه الذى يتواجد فى ملف الشركة، لدرء أى محاولة لتزييف حسابات السائقين، وضمان جودة أعلى من الخدمة.
وأضاف بيان الشركة أن الإجراء الجديد الذى يعتبر تحقق من الشخصية يحمى السائق من أى محاولة للحصول على حسابه، ويحمى الزبون الذى يكون واثقا من شخصية الجالس خلف مقود السيارة.
وبدأت الشركة فى التعاون مع مايكروسوفت، مستعينة بأحد برامجها يمكن الشركة من التأكد من أن صورة السائق السيلفى التى يلتقطها قبل بدء رحلة تتماشى مع تلك المتواجدة فى ملفات الشركة.
وقال متحدث باسم الشركة إن مشكلة مشاركة حساب التطبيق أمر لا يزال غير شائع حتى الآن، لكنه قد ينتشر فى وقت قريب، لهذا فضلت الشركة أن تضع حل له منذ الآن يمنع تطوره فى المستقبل، مضيفا بأن السائق الذى لا تتماشى صورته السيلفى مع صورته بملفات الشركة سوف يوقف حسابه حتى يتم التحقق من الأمر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا