الصحف الأمريكية: زوجة ضحية الشرطة الأمريكية فى تشارلوت تبث فيديو للحظة قتل زوجها.. تيد كروز يعلن دعمه لترامب.. إقالة جنرال أمريكى رفيع لتورطه فى علاقة غرامية.. مقتل 4نساء فى هجوم على مركز تسوق بواشنطن

اهتمت الصحف الأمريكية اليوم السبت، بالعديد من الموضوعات كان أبرزها بث زوجة ضحية الشرطة الأمريكية فى نورث كارولينا فيديو للحظة قتل زوجها، وإعلان تيد كروز دعمه للمرشح الجمهورى دونالد ترامب.
نيويورك تايمز
زوجة ضحية الشرطة الأمريكية فى نورث كارولينا تبث فيديو للحظة قتل زوجها
فى تطور جديد قد يثير المزيد من الاستياء العام تجاه عنف الشرطة الأمريكية ضد السود، برز فيديو جديد خاص بحادث مقتل الرجل الأمريكى الأسود كيث لامونت سكوت، يُظهر شرطى يصوب سلاحه النارى نحو الضحية بينما كانت زوجته تترجى الشرطى عدم إطلاق النار.
الفيديو الذى حصلت عليه صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، ونشرت تفاصيله، اليوم، السبت، التقطته راقية سكوت، زوجة الضحية بواسطة كاميرا الهاتف المحمول الخاص بها، ويظهر الفيديو لحظات ما قبل إطلاق النار على سكوت وبعده، حيث صوت زوجته وهى تحثه على النزول من السيارة وتناشد الشرطى عدم إطلاق النار عليه، مؤكدة أن زوجها غير مسلح وأن لديه إصابة عقلية.
وخلال الأسبوع الماضى شهدت شوارع مدينة تشارلوت بولاية نورث كارولينا، حيث مكان الحادث الذى وقع الاثنين الماضى، إحتجاجات واسعة واشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين أسفرت عن إصابات ومقتل متظاهر أسود، فضلا عن اعتقال العديد من المتظاهرين الذين حاولوا غلق الطرق فى نيويورك.
وعلق جاستن بامبرج، محامى عائلة سكوت قائلا إن الفيديو لم يثبت إذا كان إطلاق النار مبررا أم لا، لكنه يقدم مثال آخر على هذه الحلقة من حوادث إطلاق النار على السود، معربا عن أمله أن تطلق الشرطة الفيديو الخاص بها للحادث، مثلما طالب المتظاهرين.
تيد كروز يعلن دعمه لترامب.. ويؤكد: أريد تحكيم ضميرى
فى تراجع عن موقفه المناهض للمرشح الجمهورى دونالد ترامب، أعلن السيناتور الجمهورى تيد كروز، إنه بعد تفكير وتحكيم ضميره سوف يصوت لترامب فى الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها نوفمبر المقبل.
وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، السبت، فإن كروز، الذى خاض منافسة قوية مع ترامب فى الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهورى هذا العام، كتب على صفحته بالفيسبوك، إنه بعد تفكير عميق استغرق عدة أشهر وصلوات وتحكيم ضميره، قرر أن يمنح صوته فى الانتخابات الرئاسية للمرشح الجمهورى.
وأوضح كروز أن قراره استند على عاملين وهو تعهد سابق لدعم مرشح الحزب الجمهورى، وثانيا رغبته فى هزيمة هيلارى كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطى.
وأضاف "إذا فازت كلينتون، كما تعلمون فرصها تصل إلى 100%، فإنها ستنفذ وعودها التى ستكون ذو نتائج مدمرة لبلدنا". مضيفا "ضميرى يقول لى أن أفعل ما بوسعى لمنع هذا".
يو إس إيه توداى
إقالة جنرال أمريكى رفيع من منصبه لتورطه فى علاقة غرامية
ذكرت صحيفة "يو إس إيه توداى"، أن البنتاجون أقال جنرال رفيع بهيئة الأركان المشتركة، من منصبه بهد الكشف عن تورطه فى علاقة غرامية خارج إطار الزواج، فضلا عن مقابلات ووثائق تظهر أنه عاش فى منزل دون مقابل مملوك لأحد مقاولى الدفاع.
وأوضحت الصحيفة الأمريكية، السبت، وفقا لمسئولين من وزارة الدفاع الأمريكية تحدثوا شريطة عدم ذكر أسمائهم، أن الجنرال مايكل بوبيك، كان موضع تحقيق داخلى بشأن علاقة غرامية، وهو ما يشكل إنتهاكا للقانون العسكرى الأمريكى، فضلا عن إساءة موارد الدولة.
وتضيف الصحيفة أن أمس الجمعة أعلن الجيش أيضا، بشكل مفاجئ، إقالة واحدا من كبار قادته الصاعدين وهو الجنرال رواين جريجسبى، قائد فرقة المشاة 1 بقاعدة فورت رايلى فى ولاية تكساس. ووفق الإعلام فإن جريجسبى يخضع لتحقيق رسمى.
ولم يتم إعلان أسباب التحقيق مع جرجسبى، وتقول الصحيفة أن المسئولين العسكريين لم يكشفوا عن إقالة بوبكى، بشكل رسمى، كما لم يعلنوا إقالة الجنرال ديفيد هايت، الذى أنهى نمط حياته الفاسق مسيرة واعدة ربيع هذا العام. وتشير أن جميعهم يتقاعدون بهدوء ما لم يتم الكشف عن قضاياهم.
سى.إن.إن
مقتل 4 نساء فى هجوم على مركز تسوق فى واشنطن
تواجدت الشرطة الأمريكية بشكل مكثف فى محيط أحد المراكز التجارية فى ولاية واشنطن (شمال غرب) بعد مقتل أربع نساء على الأقل وإصابة رجلا بجروح على يد مسلح مساء أمس، قبل أن يلوذ بالفرار، وفق ما أعلنت الشرطة التى بدأت مطاردته، وقال مارك فرنسيس المتحدث باسم شرطة ولاية واشنطن فى تغريدة أن المشتبه به "رجل من أصول أمريكية لاتينية يرتدى ثيابا رمادية اللون".
وحصل اطلاق النار داخل مركز "كاسكيد مول" التجارى فى مدينة بورلينغتون على بعد نحو 110 كلم شمال سياتل. وتم اخلاء المركز التجارى وسارعت الشرطة إلى التدخل بعد تبلغها باطلاق النار عند الساعة 18,58 وتم اخلاء المركز، فى لقطة من تسجيل لكاميرات المراقبة نشرته وسائل الإعلام المحلية، يمكن رؤية المسلح الذى يبدو شابا وهو يحمل ما يشبه بندقية.
وأوضحت الشرطة أن أربع نساء قتلن، وأن رجلا أصيب بجروح ونقل إلى المستشفى وهو فى حالة حرجة، وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى ثلاثة قتلى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا