الشرطة الأمريكية تبحث عن مسلح قتل 4 في مركز تجاري

قالت وسائل إعلام إن شرطة ولاية واشنطن بشمال غرب الولايات المتحدة بدأت اليوم السبت عملية بحث عن مسلح أطلق النار بمركز تجاري مما أسفر عن مقتل أربع نساء وإصابة رجل بجروح خطيرة.
وكان مارك فرنسيس المتحدث باسم الشرطة قال على تويتر إن رجلا دخل مركز كاسكيد التجاري في مدينة بيرلنجتون الواقعة على بعد نحو 105 كيلومترات شمالي سياتل وبدأ إطلاق النار حوالي الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي يوم الجمعة.
وقال فرنسيس لصحيفة نيويورك تايمز إن أربع نساء قتلن في الهجوم الذي وقع في قسم مستحضرات التجميل بمتجر ماسيز في المركز التجاري.
وكانت السلطات قالت في بادئ الأمر على وسائل التواصل الاجتماعي إن أربعة قتلوا في الهجوم. وبعد أن مشطت السلطات المركز التجاري وعملت على تقييم الوضع ذكرت وسائل إعلام محلية أن عدد القتلى ثلاثة.
وفي وقت مبكر من صباح يوم السبت قالت صحيفة نيويورك تايمز ووسائل إعلام أخرى أن السلطات رفعت عدد القتلى إلى أربعة مرة أخرى.
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الشرطة المحلية أو شرطة الولاية.
وقال مركز هاربورفيو الطبي في سياتل في بيان إنه يعالج رجلا في حالة خطيرة بعد الهجوم.
وقال فرنسيس على تويتر إن الشرطة وعمال الإنقاذ مشطوا بحرص المركز التجاري وأجلوا بعض المتسوقين الذين تشير وسائل إعلام محلية إلى أن بعضهم حبسوا أنفسهم داخل غرف تغيير الملابس.
وأضاف أن الشرطة تكثف جهود البحث عن الجاني الذي وصف بأنه “رجل من أصول لاتينية يرتدي ملابس رمادية” وشوهد آخر مرة وهو يسير مبتعدا عن المركز التجاري متجها نحو طريق رئيسي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا