بالصور.. وضع الأطفال الرضع فى "كراتين" بإحدى مستشفيات فنزويلا

وصلت الأزمة الاقتصادية الفنزويلية إلى منعطف خطير ظهر فى صور تداولت على وسائل التواصل الاجتماعى فى فنزويلا لأطفال رضع فى "كراتين" بالمستشفيات، ليعكس كيف أثرت الأزمة الاقتصادية على وضع المستشفيات ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية.
وتداول هذه الصور مانويل فيريرا محامى ناشط ينتمى إلى حزب معارضة، الذى قال إن هذه الصور أرسلت له من قبل موظفى قسم الولادة فى مستشفى "لاس جارزاس"، بالقرب من مدينة برشلونى فى ولاية "انزواتيجى".
وأوضح موقع "ذى أوبزرفرز" التابع لموقع "فرانس 24" أن مدير المستشفى خوسيه زرباران، أدان "الهجوم الشرس من قبل وسائل الإعلام"، ونفى صحة هذه الصور ولكنه تراجع عن هذا النفى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، وكتب فى تغريدة أخرى أن هذه الواقعة فردية، ملمحا أنها التقطت فى المستشفى.
وطالب مدير المعهد الفنزويلى للأمن الاجتماعى كارلوس روتوندار بالتحقيق فى الأمر.
وأضاف موقع "ذا أوبرزفرز" أن هذه الصور أشعلت الغضب تجاه نقص المواد الغذائية، إذ أن 80% من المواد الأساسية (الطعام والدواء) ليست موجودة.
وتعانى فنزويلا من ظروف اقتصادية طاحنة بسبب تراجع أسعار النفط، الذى كان يعتمد عليه اقتصادها، باعتبارها دولة مصدرة للنفط.
ومن ناحية أخرى، شهدت العاصمة كاراكاس حالة من الشلل لمدة ثمانى ساعات يوم الخميس الماضى، بعدما أغلق سائقو الحافلات الشوارع احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية المتردية.
وطالب مئات من السائقين بزيادة في الرواتب وحماية أكبر في مواجهة جرائم العنف. وأوضحوا أنهم فى حاجة للمال من أجل صيانة حافلاتهم واشتكوا من قلة قطع غيار الحافلات.
ويعتقد أن الاحتجاج شارك فيه نصف عدد الحافلات بالمدينة التى يعيش فيها قرابة الـ 3 ملايين شخص. وقال متحدث باسم السائقين إنهم مستمرون فى احتجاجهم إذا لم تستجب الحكومة لشكواهم.
واستبعدت السلطات المسئولة عن الانتخابات فى فنزويلا إجراء استفتاء بشأن سحب الثقة من الرئيس نيكولاس مادورو.
ويعد هذا القرار ضربة للمعارضة التى كانت تضغط بقوة من أجل إجراء تصويت بغية الإطاحة به.

رضع فى كراتين

رضع فى كراتين بإحدى مستشفيات فنزويلا

إضراب سائقى الأتوبيسات فى كاراكاس

سائقو الأتوبيسات

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا