رئيس وزراء اليمن لدى وصوله القاهرة: نقدر دور مصر فى دعم الشرعية والتحالف العربى

وصل رئيس وزراء اليمن الدكتور أحمد عبيد بن دغر، إلى القاهرة اليوم الأحد، على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية لمصر تستغرق عدة أيام يجرى خلالها مباحثات مع القيادة المصرية تتركز على تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية، والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
وكان فى استقبال رئيس وزراء اليمن، رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل والسفير محمد الهيصمى سفير اليمن لدى مصر.
وقال رئيس الوزراء اليمني - لدى وصوله إلى مطار القاهرة الدولي - إن زيارته للعاصمة المصرية تأتي من منطلق حرص اليمن على الدور المصري المحوري والنوعي في المنطقة العربية، والتأكيد على المكانة القومية الكبرى التي تحتلها مصر.
وأكد بن دغر على أن زيارته تحتل أهمية كبيرة، وذلك لما تشهده اليمن والمنطقة من تطورات وأحداث متسارعه في الشأن السياسي والتطورات العسكرية، منوها بأنه سيطلع القيادة المصرية خلال لقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي على تطورات الأزمة اليمنية وسيسلم رسالة خطية من الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى الرئيس السيسي .
وأوضح رئيس الوزراء اليمني أننا حريصون على بحث السبل الكفيلة بتفعيل العلاقات مع الحكومة المصرية وذلك من خلال عقد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والعمل على تطوير التعاون المشترك في كافة المجالات بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين الشقيقين.
وأشار بن دغر إلى أنه حرص، خلال زيارته، على عقد لقاء خاص بفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب باعتبار الأزهر الشريف منارة للاعتدال في الخطاب الديني الذي يعكس حقيقة الإسلام السمحة، وأهمية ذلك في إعادة تشكيل وتبني الخطاب الديني المعتدل.
وثمن بن دغر،في ختام تصريحه، الدور المصري الهام تجاه دعم الشرعية في اليمن والمشاركة في التحالف العربي، وكذلك وقوف الأشقاء في مصر إلى جانب الشعب اليمني وأزمته التي يمر بها، مشيدا بمواقف مصر التاريخية لدورها الكبير في دعم الجمهورية اليمنية في كافة المجالات السياسية والعسكرية والتنموية.
ويرافق رئيس الوزراء اليمنى كل من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ووزير السياحة معمر الارياني، ووزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ووزير شؤون المغتربين المهندس علوي بافقيه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا