القوات العراقية تستكمل السيطرة على قضاء الشرقاط بصلاح الدين

تمكنت القوات العراقية المشتركة، اليوم السبت، من السيطرة على قرية "جفر الحار" ومشروع 555 للتصنيع العسكري جنوب قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة أن قوات الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش واللواء 51 من الحشد الشعبي حررت القرية ومشروع التصنيع العسكري جنوب الشرقاط ورفعت العلم العراقي عليهما.

وأوضحت أن القوات منطقة "الخانوكة" حررت شمال قضاء الشرقاط بصلاح الدين من سيطرة عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها.

كانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت أول أمس الخميس تحرير قضاء الشرقاط من قبضة "داعش" بعد ثلاثة أيام من العمليات العسكرية للسيطرة على آخر معاقل داعش بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.

على صعيد آخر، أكد مصدر أمني أن التفجير الانتحاري في أحد نقطة تفتيش الأقواس بمدخل مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين استهدف موكب قائد شرطة صلاح الدين ضامن الجبوري ورئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة جاسم الجبارة خلال توجهما لتفقد القطاعات الأمنية في منطقة "زوية" شمالي صلاح الدين، وقال انهما لم يصابا بأذي نتيجة التفجير.

وقال المصدر إن التفجير وقع قرب سيطرة الأقواس على طريق تكريت - بيجي، مشيرا إلى انه تم فرض حظر للتجوال داخل مدينة تكريت في أعقاب الهجوم تحسبا لوجود متسللين من داعش.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا