قمر التجسس الإسرائيلي "أوفيك -11" يرسل أول صوره إلى الأرض

بدأ القمر الاصطناعي الإسرائيلي الخاص بالتجسس "أوفيك – 11" في إرسال أولى الصور الفوتوغرافية إلى الأرض بعد مرور 10 أيام على إطلاقه.
وكانت وسائل الإعلام قد أشارت في وقت سابق إلى مشاكل يواجهها القمر الإصطناعي العسكري الاسرائيلي على إثر إطلاقه، حيث أعلن الخبراء أن هناك مشكلة في ضمان استقرار القمر الإصطناعي. وبدأ الخبراء في شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية " Israel Aerospace Industries " العمل على إزالة الخلل، علما إن تلك المشاكل، في حالة عدم معالجتها، قد تشكل فشلا ثالثا تواجهه صناعة الفضاء الاسرائيلية منذ نهاية العام الماضي ، بحسب روسيا اليوم .
وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الاسرائيلية أن فريق المهندسين تمكن من تشغيل اجهزة الرصد لترسل أولى الصور الفوتوغرافية إلى مركز القيادة.
ونقلت وكلة "أسوشيتد بريس" عن رئيس الإدارة الفضائية في وزارة الدفاع الاسرائيلية (أمنون هراري) قوله إن الخبراء العسكريين كانوا قد قيّموا عاليا نوعية تلك الصور الفوتوغرافية.
يذكر أن القمر الإصطناعي الاسرائيلي الخاص بالتجسس "أوفيك – 11" كان قد أطلق إلى الفضاء يوم 13 سبتمبر على متن صاروخ "شافيت" الاسرائيلي من قاعدة واقعة في وسط البلاد.
وتضم مجموعة الأقمار الإصطناعية العسكرية الاسرائيلية حاليا 6 أقمار ، علما أن القمر المدني للاتصالات "أموس – 6" كان قد انفجر نتيجة حادث وقع في وكالة فلوريدا الأمريكية .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا