العنانى يفتتح عددا من المواقع الأثرية بالأقصر

يقوم وزير الآثار الدكتور خالد العناني اليوم السبت بافتتاح عدد من المواقع الأثرية في الأقصر بعد ترميمها كما يقوم بافتتاح فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر “طيبة في الألفية الأولي” بقاعة المحاضرات بمتحف التحنيط بمدينة الاقصر.
وأوضح رئيس قطاع الآثار المصرية الدكتور محمود عفيفي أن المؤتمر – الذي يقام تحت رعاية مشروع ترميم جنوب العساسيف ووزارة الآثار وجمعية استكشاف مصر- سيستمر خمسة أيام يتم خلالها مناقشة مجموعة من الأوراق البحثية لـ 46 باحثا أثريا مصريا وأجنبيا كما سيشارك فيه حوالي 200 مشارك كما سيتضمن عرضا لمجموعة من المحاضرات التي تسلط الضوء على المقابر والمعابد في عصر الأسرتين الخامسة والعشرين والسادسة والعشرين.
وأشار عفيفي إلى أن وزير الآثار سيفتتح على هامش المؤتمر قاعة الأعمدة الثانية في مقبرة كارخامون مقبرة رقم شش223 بجبانة جنوب العساسيف بالضفة الغربية بالأقصر والتي تخص أحد كبار رجال الدولة من الأسرة الخامسة والعشرين.
ويقام مشروع ترميم جنوب العساسيف برئاسة الدكتورة ايلينا بتشكوفا مديرة البعثة المصرية الأمريكية بترميم هذة المقبرة بالكامل.
من جانبها قالت بتشكوفا إن البعثة المصرية الأمريكية المشتركة لمشروع ترميم جنوب العساسيف تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة من تأسيسها بالاكتشافات الهامة في كل من مقبرة كاراباسكن شش 391كارخامون شش 223 وارتيرو شش 390 فضلا عن أعمال الترميم الاثري للمقابر في موقعها الأصلي تمهيدا لافتتاحها للزوار المصريين والأجانب وهي أحد الأهداف الرئيسية للمشروع.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا