طائرة أمريكية بدون طيار تقتل 4 من القاعدة في اليمن

قال مسؤولان محليان اليوم السبت إن أربعة من أعضاء جناح تنظيم القاعدة في اليمن قتلوا ومن بينهم قيادي محلي في ضربة نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار واستهدفت سيارة كانت تتحرك شرقي العاصمة صنعاء.

وأضاف المسؤولان أن الهجوم وقع في وقت متأخر أمس الجمعة بمحافظة مأرب التي تسيطر عليها قوى موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. وتابعا أن قياديا محليا في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب يعرف باسم أبو خالد الصنعاني قتل مع ثلاثة من مرافقيه.

وهذا هو ثاني هجوم خلال يومين تشنه طائرة بدون طيار على قيادي محلي في التنظيم الذي يعتبره المسؤولون الأمريكيون أحد أخطر أجنحة تنظيم القاعدة.

وكان هجوم بطائرة بدون طيار على سيارة بمحافظة البيضاء في وسط اليمن يوم الخميس أسفر عن مقتل قيادي كبير في التنظيم يدعى عبد الله الصنعاني ويعرف بأنه قيادي إقليمي في التنظيم.

وتستخدم الولايات المتحدة الطائرات بدون طيار لاستهداف تنظيم القاعدة الذي يستغل الحرب الأهلية في اليمن لترسيخ أقدامه في البلاد. وقتل العديد من قادة التنظيم في ضربات بطائرات بدون طيار في السنوات القليلة الماضية.

وقال مسؤولون أمريكيون إن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أحد أخطر التهديدات الأمنية في الشرق الأوسط. ودأب التنظيم على مهاجمة الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران وأعلن مسؤوليته عن الهجوم على مكتب صحيفة شارلي ابدو الفرنسية الساخرة في باريس العام الماضي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا