حركة المطار.. تخفيض رحلات عودة الحجاج و18 طائرة اليوم لنقل 4 آلاف.. وزير الخارجية الأسبق يتجه للمغرب لحضور مؤتمر «عاصفة الفكر العربى».. ترحيل 12 سودانيا تم القبض عليهم أثناء محاولتهم التسلل لإيطاليا

قامت سلطات مطار القاهرة اليوم، السبت، بترحيل 12 سودانيا إلى الخرطوم كان تم القبض عليهم الأيام الماضية خلال محاولاتهم التسلل إلى إيطاليا عبر مراكب صيد من غرب الإسكندرية.

وقالت مصادر أمنية مسئولة بالمطار: "وصل المرحلون فى مأمورية أمنية من مديرية أمن محافظة البحيرة، وتم إصدار وثائق سفر لهم بالتعاون من السفارة السودانية لدى مصر وترحيلهم على رحلة طيران تاركو إير إلى الخرطوم، حيث تم القبض على المرحلين خلال حملات أمنية على عدد من الأفارقة قبل إبحارهم على مراكب صيد من مناطق غرب الإسكندرية فى طريقهم للهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا".

كما وصل "دو يوبو"، النائب الأول لوزير التربية والتعليم الصيني، إلى القاهرة اليوم، السبت، قادما على رأس وفد من المغرب فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يقوم خلالها بجولة سياحية فى جنوب مصر.

وصرحت مصادر مطلعة شاركت في استقبال "يوبو" بصالة كبار الزوار، بأن الوفد الصيني وصل على رحلة الخطوط المغربية من كازابلانكا وتوجه فور وصوله إلى الأقصر للقيام بجولة سياحية لزيارة المعالم الأثرية فى جنوب مصر، وأن زيارة الوفد الصينى لجنوب مصر تأتى فى إطار عشق الصينيين لحضارة الفراعنة فى الأقصر، وأن وفدا صينيا قام خلال الساعات الماضية برئاسة مينج كينج فينج، نائب وزير الأمن العام بالصين، بزيارة للأقصر شاهد خلالها المناطق الأثرية فى البر الغربى والشرقى للمدينة، خاصة مقابر وادى الملوك والملكات والدير البحرى وحتشبسوت.

وكان النائب الأول لوزير التربية والتعليم الصينى قام بزيارة للمملكة المغربية وقع خلالها اتفاقية تعاون فى المجال التعليمي.

من ناحية أخرى، أعلن الطيار شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، عن بدء تخفيض عدد رحلات الشركة لنقل الحجاج المصريين من الأراضى المقدسة، حيث يتم اليوم تنظيم 18 رحلة طيران لنقل 4 آلاف حاج من جدة والمدينة المنورة.

وقال عزت، فى تصريحات صحفية اليوم: "بدأنا فى مرحلة العد التنازلى لعودة حجاج بيت الله الحرام اعتبارًا من اليوم، السبت، وتستمر حتى نهاية الموسم فى مطلع أكتوبر المقبل، حيث تسير الشركة اليوم 18 رحلة جوية من مطارى جدة والمدينة المنورة لعودة نحو 4000 حاج من ضيوف الرحمن، تتضمن تسيير 11 رحلة جوية من مطار الملك عبد العزيز بجدة تصل معظمها إلى مطار القاهرة الدولى فيما عدا 3 رحلات تصل إلى مطار برج العرب بالإسكندرية ورحلة واحدة تصل إلى مطار شرم الشيخ الدولى، وذلك لعودة 2100 حاج من حجاج قرعة البحيرة، وتضامن محافظة القاهرة وحجاج وزارة الصحة وحجاج السياحة والأفراد وحجاج ترانزيت بانجكوك، بومباي، كانو، فيينا، والجزائر، بالإضافة إلى حجاج مدينة باماكو بدولة مالى".

وأضاف: "مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة سيشهد إقلاع 7 رحلات جوية لعودة 1900 حاج إلى مطار القاهرة الدولى، وهم من حجاج قرعة محافظات بورسعيد، السويس، والإسماعيلية وحجاج الجمعيات، بالإضافة إلى حجاج وزارة الصحة وحجاج السياحة والأفراد وترانزيت أثينا، ولندن، وميونخ، وفرانكفورت، وچنيف، ودار السلام، وبرلين، وباريس".

كما غادر القاهرة اليوم، السبت، وزير الخارجية الأسبق محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، متوجها إلى كازابلانكا فى زيارة للمغرب تستغرق ثلاثة أيام يشارك خلالها فى الدورة الثالثة من مؤتمر "عاصفة الفكر العربى".

وصرح "العرابى" قبل مغادرته، بأنه يعد نفسه للترشح مرة أخرى على رئاسة لجنة الشئون الخارجية خلال دورة الانعقاد المقبلة لمجلس النواب، وأنه سيلقى كلمة أمام مؤتمر عاصفة الفكر العربى يعرض خلالها رؤيته بشأن الموضوعات المطروحة، خاصة آخر تطورات الأوضاع العربية والأزمات فى سوريا وليبيا واليمن ومواجهة التنظيمات الإرهابية والتطرف والعمل على تفعيل دور تحالف عاصفة الفكر عالميًا وتعزيز مبادراته العلمية، من خلال توسيع آفاق التعاون مع مختلف المؤسسات والمعاهد والمراكز البحثية والأكاديمية فى مختلف دول العالم، خصوصًا المعنية بشئون منطقة الشرق الأوسط، وعمل المناظرات والندوات والجلسات العلمية لمناقشة الموضوعات المشتركة مع العمل على تعزيز قيم المواطنة وترسيخ مفاهيم الولاء للوطنوالتسامح والتعايش الإنسانى فى إطار الدولة الوطنية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا