زوجة ضحية الشرطة الأمريكية فى نورث كارولينا تبث فيديو للحظة قتل زوجها

فى تطور جديد قد يثير المزيد من الاستياء العام تجاه عنف الشرطة الأمريكية ضد السود، برز فيديو جديد خاص بحادث مقتل الرجل الأمريكى الأسود كيث لامونت سكوت، يُظهر شرطى يصوب سلاحه النارى نحو الضحية بينما كانت زوجته تترجى الشرطى عدم إطلاق النار.
الفيديو الذى حصلت عليه صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، ونشرت تفاصيله، اليوم، السبت، التقطته راقية سكوت، زوجة الضحية بواسطة كاميرا الهاتف المحمول الخاص بها، ويظهر الفيديو لحظات ما قبل إطلاق النار على سكوت وبعده، حيث صوت زوجته وهى تحثه على النزول من السيارة وتناشد الشرطى عدم إطلاق النار عليه، مؤكدة أن زوجها غير مسلح وأن لديه إصابة عقلية.
وخلال الأسبوع الماضى شهدت شوارع مدينة تشارلوت بولاية نورث كارولينا، حيث مكان الحادث الذى وقع الاثنين الماضى، إحتجاجات واسعة واشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين أسفرت عن إصابات ومقتل متظاهر أسود، فضلا عن اعتقال العديد من المتظاهرين الذين حاولوا غلق الطرق فى نيويورك.
وعلق جاستن بامبرج، محامى عائلة سكوت قائلا إن الفيديو لم يثبت إذا كان إطلاق النار مبررا أم لا، لكنه يقدم مثال آخر على هذه الحلقة من حوادث إطلاق النار على السود، معربا عن أمله أن تطلق الشرطة الفيديو الخاص بها للحادث، مثلما طالب المتظاهرين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا