المرصد السورى: مقتل 132 شخصا أمس فى شتى أنحاء البلاد

ذكر المرصد السورى لحقوق الانسان فى بريطانيا اليوم السبت أن 132 شخصا قتلوا يوم أمس الجمعة، بينهم 80 مدنيا فى قصف للطائرات الحربية والمروحية على مدينة حلب وريفى حمص ودير الزور.
وأشار المرصد إلى مقتل خمسة عناصر على الأقل من قوات الدفاع الوطنى والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم فى عدة مدن وبلدات وقرى سورية.
كما قتل ما لا يقل عن 7 جنود من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم داعش وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة فى عدة محافظات.
ولقى ما لا يقل عن 10 عناصر ارهابية من تنظيم داعش والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية حتفهم فى اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.
على جانب آخر، ذكر المرصد أن طائرات حربية شنت بعد منتصف ليل أمس عدة غارات على مناطق فى مشفى الطب الحديث وشارع النور، ومناطق أخرى فى مدينة الرقة المعقل الرئيسى لتنظيم داعش فى سوريا.
كما دارت بعد منتصف ليل أمس اشتباكات متقطعة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش فى محيط بلدة الخربة بريف الرقة الشمالى، تزامن مع قصف طائرات التحالف الدولى على تمركزات للتنظيم فى المنطقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا