مع بداية الأسبوع.. 4 عادات صحية تجعلك تعمل بشكل أفضل

بعد انتهاء العطلة الأسبوعية يكون اليوم الأول من الأسبوع هناك بطء وكسل فى أداء الموظف أو الطالب، وهنا يجب أن نقول إن الجسم يكون بحاجة إلى إعادة تصحيح المسار بسبب أيام العطلة، حيث حصل على ساعات نوم وسعرات حرارية زائدة عن حاجته، وحسب موقع "realsimple" هناك 5 طرق بسيطة يمكن بواسطتها تجاز هذه الأزمة:
1- الروتين اليومى صحى ومفيد
على الرغم من أن أغلب الأفراد تردد أن الدخول فى دائرة الروتين من الأمور المملة، إلا أن خبراء النوم بمعهد "كيلاتون" يؤكدون أن الانتظام فى المواعيد البيولوجية لجسم الإنسان يجعل يشعر بالهدوء والسعادة، خاصة أوقات النوم وتناول الوجبات التى تنتظم خلال أيام العمل والدراسة.
2- التمارين الصباحية
قليل من الأشخاص يقومون بالتدريبات الصباحية فى أيام العطلات، ولكنها مهمة خلال أيام الأسبوع، حيث تساعد على تنشيط هرمون "السيروتونين" الذى يسبب للأفراد السعادة والنشاط.
3- شرب الكثير من الماء
شرب كثير من الماء خلال اليوم والبعد عن الأطعمة المالحة والوجبات الجاهزة، مع إضافة الشاى الأخضر وعصير البرتقال الطازج يجعل الأفراد يعملون بطريقة أفضل، ويكون الجسم فى أفضل حالته.
4- النوم فى ميعاد محدد
يشعر الفرد بالراحة والاستقرار النفسى عند الذهاب إلى سريرة فى موعد محدد للحصول على عدد ساعات كاف، ولكن أيام الإجازات يكون حال أغلب الأفراد النوم على الأريكة لمشاهدة التليفزيون والشعور بكسر روتين الأسبوع.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا