الإيسيسكو تدعو للارتقاء بالمؤسسات الإسلامية في دول البلقان

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو–، والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، بالتنسيق مع كلية الدراسات الإسلامية في صربيا، الملتقى القرآني التربوي حول تطوير عمل المؤسسات الإسلامية وتأهيلها للإسهام في التنمية المستدامة، وذلك في مدينة نوفي بازار بصربيا، خلال الفترة من 27 إلى 30 سبتمبر 2016.
ويشارك في هذا الملتقى التربوي الإقليمي خمسة وثلاثون مسؤولاً عن المؤسسات التربوية الإسلامية في كل من: صربيا، والجبل الأسود، والبوسنة والهرسك، والنمسا، ومقدونيا، وكوسوفا، وكرواتيا.
ويهدف الملتقى إلى تشخيص واقع المؤسسات القرآنية وتحديد معوقاتها العلمية والتربوية والإدارية والمالية، واقتراح الحلول للارتقاء بمستوى التعليم القرآني فيها من خلال تطوير أساليب تخطيط البرامج ومتابعتها وتقويمها، والاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال.
وسيناقش المشاركون في الملتقى سبل تعزيز استخدام التقنيات الحديثة في تعليم القرآن الكريم، وتشجيع التواصل بين المهتمين والمختصين في هذا المجال، وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم، وصولاً إلى وضع تصور علمي وتربوي وإداري للارتقاء بالمؤسسات القرآنية في دول البلقان، لتفعيل إسهام حفاظ القرآن الكريم في تنمية مجتمعاتهم.
وسيمثل الإيسيسكو في الملتقى، الدكتور يوسف أبو دقة، اختصاصي برامج في مديرية التربية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا