نصائح سريعة للحفاظ بشكل جيد على شواحن هواتفك الذكية

مع انتشار الهواتف الذكية فى حياتنا مؤخرا، أصبح من الصعب على المستخدمين الاستغناء عن "شاحن الهاتف"، خاصة فى ظل معاناة الكثير من مستخدمى الهواتف الذكية من سرعة نفاذ البطارية، إلا أن المشكلة الكبيرة تكمن فى بعض السلوكيات الخاطئة التى يقوم بها بعض المستخدمين وتؤدى إلى تلف شواحن الهواتف، وفيما يلى نقدم مجموعة من النصائح البسيطة التى تساعد المستخدمين على تجنب تلف شواحن هواتفهم الذكية:
1- احرص عند فصل الشاحن الإمساك به من "الرأس" بدلا من شد السلك عن بعد لإخراجه من منفذ الكهرباء، فبينما قد لا يلاحظ المستخدم حدوث أى تلف فى الشاحن خلال هذا الأمر، لكن مع مرور الوقت، فإن هذا سيؤدى لضرر كبير داخلى لا يمكن إصلاحه.
2- احرص على إبقائه جافا، وبعيدا عن مصادر المياه، مثل استخدامه لشحن الهاتف فى المطبخ أو الحمام، كذلك يجب الحرص على تنظيفه على الفور عقب وصول مياه إليه.
3- احرص على الحفاظ عليه باردا فى درجة حرارة الغرفة العادية، فدراجات الحرارة المرتفعة بشكل ملحوظ أو المنخفضة بشكل كبير أيضا يمكنها أن تلحق ضرر بالشاحن، كما تجنب تركه على السجاد خاصة فى البيئات الحارة.
4- استخدم مشترك كهرباء يمتلك قياس للجهد الكهربائى والذى يقوم بحماية الأجهزة المتصلة به من اختلاف الفرق فى الجهد الكهربائى سواء بالزيادة أو بالنقصان، حيث إن هذا يجنب شاحن الهاتف التعرض لأى شحنة كهربائية إضافية قد تؤدى إلى تلف الشاحن.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا