الجبلاية تعدل اللائحة لتقليص عدد الأعضاء فى المجلس الجديد

فتح مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، ملف تعديل لائحة النظام الأساسى للجبلاية بعد حالة اللغظ التى نشبت مؤخرا بسبب منصب "نائب الرئيس"، وتأجيل حسمه فى أول جلسة لمجلس الجبلاية كما تنص اللائحة.
واقترح أعضاء المجلس أن تتم مناقشة شرط اختيار النائب فى اللائحة الجديدة، بحيث تتضمن اللائحة أن يتم اختيار النائب بناء على الأقدمية أو عدد الأصوات فى الانتخابات أو التصويت، وفقا لاختيار الجمعية العمومية للجبلاية.
وشهدت الأيام الماضية حالة من الجدل حول اختيار نائب رئيس الجبلاية، حيث اعترض أعضاء المجلس على أن يتم الاختيار على أساس الأقدمية فى اتحاد الكرة أو عدد الأصوات فى الانتخابات الأخيرة، بحيث يفوز العضو صاحب النصيب الأكبر من عدد الأصوات فى الانتخابات بمنصب "نائب الرئيس" مباشرة.
ويتنافس الثنائى حازم الهوارى وكرم كردى عضوا مجلس الجبلاية على منصب نائب الرئيس، حيث يرى الأول أن الأقدمية تصب فى صالحه بجانب الاتفاق المسبق بين القائمة و"قراءة الفاتحة" قبيل الانتخابات على أن يكون الهوارى هو نائب الرئيس، فيما يتمسك كردى بنفس المنصب بعد نتيجة الانتخابات الأخيرة وحصوله على أعلى نسبة أصوات فى تاريخ الجبلاية بعدما حصل على 169 صوتا لذا فإنه يطالب بتوليه منصب "النائب".
كما اقترح بعض أعضاء المجلس أن يتم تقليص عدد الأعضاء فى المجلس الجديد إلى 7 أعضاء فقط، بدلا من 11 عضوا كما هو الوضع حاليا، وهو ما سيتم مناقشته أيضا فى اجتماع الجمعية العمومية الطارئة لتعديل اللائحة والتى لم يتحدد موعدها حتى الأن.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا