محافظ السويس فى أول تصريح لـ"اليوم السابع": نعمل على إنهاء جميع مظاهر معاناة المواطنين.. تحديث معدات النظافة للتخلص من القمامة.. الحصة الأولى بالمدارس عن المقاومة الشعبية.. ويؤكد: "لن أرحم فاسدًا"

قال اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، إنه منذ توليه مهام منصبه محافظا للسويس اتخذ عدة قرارات هدفها خدمة المواطنين وإنهاء معاناتهم من عدة أزمات بمشكلة النظافة بالمحافظة التى تزعج المواطنين ويشكو منها المواطن، مؤكدا أنه كان من الهام اتخاذ قرارات خاصة بالانضباط فى العمل وتحديث المعدات المستخدمة بالنظافة فى الشوارع، وأنه يتم المتابعة يوميا داخل لما يقوم به من عمل رجل جهاز النظافة.
وأكد محافظ السويس لـ"اليوم السابع"، أنه يتم أيضا مراجعة الهيكل التنظيمى لجهاز النظافة بالمحافظة بشكل كامل، وأننى اعتمدت ثلاثة مراحل للتطوير وقمت بتنفيذ أول مرحلة وسيتم تنفيذ المراحل الأخرى لتقديم أفضل خدمة للمواطن فى السويس.
وأشار المحافظ إلى أن يكون شعارنا خلال الفترة القادمة هو السويس نظيفة مؤكداً أنه أكد على رؤساء الأحياء بالمحافظة على ضرورة عمل جدول زمنى بالتنسيق مع جهاز التجميل والنظافة لرفع كفاءة وتجميل شوارع السويس، كذلك يجب علينا رفع شعار (السويس فى عيون الآخرين) وتكون البداية الاستعداد لاحتفالات 24 أكتوبر لنرى جمال مدينة السويس وتعود عروسا للبحر الأحمر، مؤكدا أنه يتم الاستعداد من الآن لاحتفالات العيد القومى للمحافظة فى 24 أكتوبر القادم وهو عيد النصر لمصر ولشعب السويس العظيم.
وأكد حامد، أنه طالب من مدير التعليم أن يكون الحصة الأولى بجميع مدارس السويس يوم 24 أكتوبر عن المقاومة الشعبية وانتصارات السويس فى 1973، كذلك يتم شرح دور المقاومة الشعبية والفدائيين وأبطال السويس من خلال الاذاعة المدرسية بطابور الصباح طوال أسبوع الاحتفال، بالإضافة إلى تخصيص المحاضرة الاولى فى جميع المدارس والكليات بالسويس عن انتصار 24 اكتوبر وملحمة قسم الاربعين.
وشدد أحمد حامد، أننى لم أرحم أى مخالف أو متجاوز أو فاسد وأيضا لن أقوم بظلم أحد، وسأقوم بمراجعة جميع المخالفات، وأننى أعد بقيامى بالتحقيق فى أى بلاغ يقدم لنا وسأقوم على الفور بإحالته للنيابة الإدارية والنيابة العامة بالسويس. وأكد محافظ السويس، أنه تم البدء فى حملة للقضاء على الكلاب الضالة بشوارع المحافظة، موضحاً:"قمنا بحملات فى كل الأحياء جميع شوارع السويس، ونجحنا بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى فى اصطياد 25 كلبا فى اليوم، فى كل حى بعيد و5 كلاب فى الأحياء المزدحمة".
وقال محافظ السويس، إن زيادة عدد الكلاب الضالة بشوارع المحافظة يرجع إلى انتشار القمامة، حيث تعتبر مبعثا للحيوانات والحشرات والأمراض، مضيفاً:" مع النظافة ستقل كل هذه الأشياء". وأوضح حامد، أنه يستهدف العمل على مشاكل تراكم القمامة والصرف الصحى، ويعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسى، التى تتلخص فى العمل وحل مشاكل المواطنين.
وأشار أحمد حامد، أن من المشاكل التى لمستها بشدة فى الشارع السويسى خلال الـ 10 أيام الماضية هى الشكوى من انتشار الكلاب الضالة وبالطبع سبب انتشارها النظافة والقمامة، وقمنا بالفعل بتنفيذ حملات لاصطياد الكلاب الضالة ويتم اصطياد من 25 كلب إلى 30 كلب يوميا بالمدن الجديدة، أما المناطق الكثيفة سكنية فيتم صيد ما يقرب من خمس كلاب يوميا ونحن نقوم بجدية بالعمل ونهتم بهذه القضية لأنها أصبحت مشكل يشكو منها المواطن السويسى فى كل مكان ولا يجب السكوت عليها.
وأضاف حامد، إننى أصدرت قرارات بسرعة الانتهاء من مشروعات تطوير الطرق ومن بينها شارع الجيش بالسويس وأيضا طريق مصر – إيران، وسيتم المتابعة حتى يتم الانتهاء من التطوير دون تعطيل حياة المواطن أو حركة السير بالشوارع. وتابع حامد، أننى مهتم للغاية حاليا بالتنسيق مع جميع الجهات لسرعة الانتهاء من تطوير طريق السخنة واتخاذ قرارات للحد من حوادث الطرق بالطريق الحيوى.
وأكد حامد، أننا لدينا أمل كبير فى مدينة السويس الجديدة التى تقرر إنشاؤها شرق عيون موسى لتستوعب الشباب ويتم بها توفير فرص عمل حقيقية لأبناء السويس، وأنا مهتم للغاية بتوفير فرص عمل للشباب السويسى واعلم جيدا ما يشكو منه الشباب بالسويس. وتابع حامد، أنه من المشروعات الجديدة التى ستفتح الطريق لخلق فرص عمل إنشاء اثنين من الأنفاق من شرق قناة السويس إلى غرب القناة، كما يتم حاليا تكثيف الجهود لتوفير فرص عمل للشباب بمشروعات خليج السويس والمناطق الصناعية.
وأكد محافظ السويس، أنه تم مراجعة العمل بمستشفى السويس العام وتبين حاجة المستشفى لماكينات غسيل كلوى فالمتوافر بها حاليا 82 ماكينة غسيل وسنقوم بتوفير ماكينات أخرى قريبا، كما يتم تطوير قسم الاستقبال بالمستشفى العام. وشدد محافظ السويس، أننى شددت على مسئولى التعليم بالمحافظة ومديرى المدارس والمدرسى بمختلف الدرجات على ضرورة الانضباط داخل المدارس من أول يوم لفى الدراسة وأن يتم الاهتمام بالطلاب وتم عقد اجتماع موسع مع مديرى المدارس وأنا سأتابع بنفسى ما يحدث بالمدارس فى المحافظة.
كما أكد المحافظ، أنه اتخذ قرارات خاصة بمشاكل حاجزى الوحدات السكنية الذين لم يستلموا الوحدات السكنية من أصحاب الزواج الحديث وتم وضع مواعيد للتسلم وتم الإعلان بمنى المحافظة وتم عقد عدد من الاجتماعات مع المستحقين، وأننى أيضاء فى نفس الوقت أتابع مراحل البناء بالمدن السكنية الجديدة فى السويس. وأشار محافظ السويس، أن الرئيس كلفنى بعدد من التكليفات الهامة الخاصة بتطوير المحافظة والاهتمام بمطالب المواطن السويسى وهو ما سنقوم به ونتواصل مع المواطنين وأنا أقوم بالنزول للشارع والاستماع إلى المواطن وكل كلمة يقولها المواطن أو شكوى يتم دراستها لأنه من الهام جدا معرفة ما يريده المواطن ليتم انهاء ما يعانيه وأنا مستعد دائما للاستماع لأى شكوى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا