«التعليم العالى» تعلن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية..و"الشيحي" يبحث مع سفير كندا سبل إنشاء فروع للجامعات الكندية بمصر

نتيجة التنسيق على الموقع الالكتروني بعد مراجعتها يديويا

إكتشاف شهادات مزورة وراء تأخير اعلان النتيجة

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى منذ قريب، عن نتيجة تنسيق الشهادات العربية والأجنبية، على الموقع الإلكترونى للتنسيق، وذلك بعد الانتهاء من مراجعة النتيجة يدويا من قبل القائمين على مكتب التنسيق.

ويمكن معرفة النتيجة من خلال هذا الرابط:

http://www.tansik.egypt.gov.eg/application/Certificates/Mo3adla/DefaultFtansik.aspx

كان الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، قال إن السبب فى تأخير إعلان النتيجة حتى الآن، هو اكتشاف شهادات عربية وأجنبية مزورة، ما جعل القائمين على مكتب التنسيق يراجعون الشهادات يدويا للتأكد منها.

وأضاف الشيحى أن السبب الثانى فى تأخير إعلان نتيجة تنسيق الشهادات العربية والأجنبية هو تأخر بعض الشهادات الأجنبية فى الوصول للوزارة، مؤكدا أن عددا من شهادات الدبلومة الأمريكية وصلت للوزارة بعد 5 سبتمبر الجارى.

وتابع وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن القائمين على التنسيق عملوا بشكل متواصل لمدة 4 أيام متتالية لإنهاء نتيجة تنسيق الشهادات العربية والأجنبية، مؤكدا أنه سيعتمد نتيجة طلاب هذه الشهادات بعد قليل لإعلانها على موقع التنسيق مباشرة بعد الاعتماد ومراجعة المؤشرات الخاصة بها.

واستقبل الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تروى لولاشنيك، السفير الكندي بالقاهرة، والوفد المرافق له، وذلك بمقر الوزارة.

وخلال اللقاء، وفق بيان صادر عن الوزارة، أكد الوزير على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وكندا وخاصة فى المجالات التعليمية والعلمية والثقافية.

كما بحث الجانبان سبل إنشاء فروع للجامعات الكندية في مصر طبقًا للقواعد والضوابط، تتضمن برامج علمية جديدة تلبي احتياجات سوق العمل، وذلك في ظل حرص الدولة على النهوضبالتعليم التكنولوجي والعمل على تطويره للمساهمة في دعم التنمية المستدامة.

ومن جانبه، أكد السفير الكندي حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى استعداد بلاده لتقديم كافة وسائل الدعم للنهوض بالعملية التعليمية في مصر، كما وجه السفير الدعوة للوزير لزيارة كندا والقيام بجولة داخل أروقة الجامعات الكندية.

شهد اللقاء الدكتور حسام الملاحي، مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا