تعليم الجيزة: لدينا 59 مدرسة تجريبية فقط.. كلفنا مديرى المدارس بحصر الفراغات لافتتاح قاعات جديدة واستيعاب أكبر عدد.. ومصدر بالوزارة: رفضنا رفع الكثافات لـ60 طفلاً أو تطبيق الفترة الثانية كحلول بديلة

أكدت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أن أزمة الالتحاق بالمدارس التجريبية تتمثل فى عدم وجود أماكن داخل المدارس، موضحة أن عدد المدارس الرسمية على مستوى المحافظة وصلت إلى 59 مدرسة فقط بواقع 50 قاعة رسمية لرياض الأطفال .
وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تكليف مديرى المدارس الرسمية على مستوى الـ"20 إدارة تعليمية بضرورة توفير أماكن داخل المدارس وتوفير فصول بأى شكل من الأشكال لاستيعاب أكبر عدد متاح من الأطفال المتقدمين والذين تجاوزا الـ"5 سنوات، قائلة: أنا مع أولياء الأمور ومتضامنة مهم.. ولكن الأعداد المتقدمة وصلت إلى ما يقرب من 54 ألف طفل" .
وأوضحت كشك، أنه تقدم 54 ألف طفل للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال، لافتة إلى أن عدد القاعات وصلت إلى 132 قاعة على مستوى الجيزة، وتم رفع العدد لـ40 طفلا بعد موافقة المحافظ، مؤكدة أن عدد من تم قبولهم من إجمالى 54 ألف طفل وصل إلى قرابة إلى 4 آلاف و600 طفل، إضافة إلى 32 ألف طفل تجاوزا الخمس سنوات .
وفى سياق متصل، أكد مصدر مسئول بالوزارة، أن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم رفض رفع الحد الأقصى لكل قاعة إلى 60 طفلا أو تطبيق الفترة الثانية بالمدارس لحل الأزمة واستيعاب أكبر عدد من الطلاب المتقدمين، مضيفا أن اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، قرر إنشاء 5 مدارس ما بين رسمية وثانوى عام وفنى عن طريق المشاركة المجتمعية لحل أزمة الكثافات فى الفصول بمدارس المحافظة .
وأعلن أولياء الأمور عن غضبهم الشديد، مطالبين بضرورة توفير أماكن لأبنائهم للالتحاق بالمدارس الرسمية هذا العام "kg1" ، لكون الأطفال سوف يحرمون من التعليم التجريبى لتخطيهم سن السادسة، مهددين بتنظيم وقفة أمام وزارة التربية والتعليم الأحد المقبل 25 سبتمبر الجارى للمطالبة بتسكين أبنائهم .
وكان أولياء الأمور نظموا أمس الخميس وقفة أمام الوزارة للمطالبة بقبول أبنائهم بمرحلة رياض الأطفال وفتح باب التحويلات .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا