تقرير: 6 علامات على اقتراب المسنين من الوفاة.. النوم الكثير وتورم الأطراف

الموت هو واحد من الحقائق التى لا يمكن إنكارها فى الحياة، فكل شخص سيلاقيه عاجلاً أم آجلاً، لا أحد يعلم الوقت المحدد من الموت، ولكن هناك بعض الإشارات التى تبدأ فى الظهور خلال الأيام التى قد تسبق الوفاة، والتى رصدها تقرير نشر على موقع New Health Advisor.
1-انخفاض الشهية
تقل الطاقة التى يحتاجها المسنون مع تقدم العمر وبالتالى تقل احتياجاته للطعام وتنخفض شهيته تدريجياً، كما أن عدم القدرة على الابتلاع قد يكون نتيجة لجفاف الفم والشفاه، لذلك فإن الشخص المسن فى المراحل الأخيرة من عمره يفضل أن يتغذى على الأطعمة اللينة أو السوائل فقط.
2-زيادة النوم
فى المراحل الأخيرة من العمر يصبح الشخص المسن مفرط النعاس والنوم، ويكون من الصعب جدا أن يستيقظ مثل هذا الشخص من حالة النوم العميق، فهذا الشخص لا يكون لديه طاقة للقيام بأى نشاط.
3-الحمى
مع اقتراب الموت تظهر أحد أشهر الأعراض وهى الإصابة بالحمى مع ارتفاع درجة حرارة الجسم.
4- صعوبة التنفس
يعانى المسنون فى مراحلهم الأخيرة فيما يسمى بـ"حشرجة الموت"، التى تكون بسبب مرور الهواء القسرى من خلال إلافرازات الراكدة الموجودة داخل أنابيب الهواء.
5- انتفاخ فى اليدين والقدمين
تفتقد الكلى عند معظم المسنين وظيفتها فالجسم يكون غير قادر على التخلص من سوائل الجسم التى تبدأ تتراكم فى اليدين والقدمين مما يؤدى إلى تورمهما.
6-استمرار برودة الأطراف لفترات طويلة
يعانى المسنون قبل وفاتهم بكثير من المشاكل فى الدوره الدموية وتدفق الدم للأجهزة الطرفية، لذلك نجد دائماً المسنين خاصة قبل وفاتهم يعانون من أن أطرافهم دائماً باردة حتى مع ارتفاع حرارة الجو.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا