7 جامعات مصرية تدخل تنصيف تايمز البريطانى لأفضل الجامعات حول العالم

كشف تصنيف تايمز البريطانى لأفض الجامعات، تقدم جامعات "الأمريكية بالقاهرة، وسوهاج وجنوب الوادى"، على الجامعة الأم "جامعة القاهرة"، إذ أن الجامعة الأمريكية وجامعة سوهاج وقناة السويس ظهرت فى المرتبة من 601 إلى 800 فى التصنيف الذى يصنف أول 1000 جامعة على مستوى العالم .
وظهرت جامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية والمنصورة فى المرتبة من 801 إلى 980، مما يفجر مفاجأة حول طبيعة التصنيف المذكور، وذلك لأن جامعة القاهرة من أولى الجامعات التى بها بحث علمى قادر على المنافسة .
وكشف مصدر مسئول لـ"اليوم السابع"، أن تصنيف التايمز البريطانى هو تصنيف تصممته جريدة التايمز البريطانية، ويخرج من دائرة التصنيفات العالمية التى تتسابق عليها الجامعات على مستوى العالم، وهى التصنيف الصينى والـ QS الإنجليزى والإسبانى والأمريكى.
وأعرب الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عن بالغ سعادته بدخول سبع جامعات مصرية داخل تنصيف تايمز البريطانى لأفضل الجامعات حول العالم لعام 2017 .
ووجه الوزير التهنئة لجامعة القاهرة وجامعة الإسكندرية وجامعة جنوب الوادى وجامعة عين شمس وجامعة سوهاج وجامعة قناة السويس وجامعة المنصورة على دخولها تصنيف تايمز البريطانى، الذى يقدم قائمة بأفضل 980 جامعة حول العالم من إجمالى 30 ألف جامعة، ويقوم التصنيف على أربعة معايير رئيسة؛ وهى التدريس والبحث ونقل المعرفة والنظرة الدولية .
وأضاف الوزير، أن دخول تلك الجامعات سالفة الذكر فى تصنيف تايمز البريطانى يعد مؤشرًا على التحسن فى منظومة التعليم العالى فى مصر، والمحاولات الدءوبة التى تنتهجها وزارة التعليم العالى نحو تحسين وضع الجامعات المصرية بما يصب فى مصلحة الطلاب والارتقاء بالسمعة الدولية للجامعات المصرية .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا