مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم الأوروبى للغات الإثنين القادم

تنظم مكتبة الإسكندرية مهرجانًا تفاعليًا للغات، يوم الاثنين الموافق 26 سبتمبر 2016، بداية من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى السادسة مساءً، وذلك بمناسبة اليوم الأوروبي للغات، الذي يتم الاحتفال به في 26 سبتمبر من كل عام.
وسيقوم زوار المهرجان بعملية استكشافية لدول أوروبية مختلفة من أجل التعرف على ثقافاتها ولغاتها المختلفة؛ كالإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، واليونانية، والإيطالية، والليتوانية، والإسبانية، والسويدية.
ويتضمن المهرجان ألعابًا لغوية، وورش عمل، وعروض أفلام، وموسيقى، ويأتي بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، والمعهد الفرنسي، والمركز الثقافي الألماني "جوته"، والمؤسسة الهيلينية للثقافة، والقنصلية الإيطالية العامة، وسفارة جمهورية ليتوانيا بالقاهرة، ومعهد "ثربانتس"، والمعهد السويدي.
وسوف تسلط الأضواء في المهرجان على عرض اللغات الذي يقدم فيه تلاميذ وتلميذات من مدارس مختلفة لغتهم بطرق تفاعلية. وكنشاط خاص للنشء، سوف تقدم مكتبة النشء بمكتبة الإسكندرية، خلال المهرجان، ورش عمل باللغة الفرنسية من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا.
جدير بالذكر أن اليوم الأوروبي للغات يُحتفل به في 26 سبتمبر من كل عام منذ عام سنة 2001، وفقًا لمبادرة من المجلس الأوروبي، بهدف دعم التعددية اللغوية والتنوع والتفاهم بين الثقافات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا