مظهر شاهين: اتباع النظام وتعاليم الإسلام يوفر الوقت والجهد ويمنع الخلافات

قال مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم خلال خطبة الجمعة التى جاءت بعنوان " النظام سلوك انسانى وحضارى " ان الله عز وجل خلق الكون بنظام ونسق محدد فكل شيء محكم ومتقن فالله عز وجل قال : " أن كل شئ خلقناه بقدر " ، وأن الله سبحانه وتعالى خلق الجبال التى يحسبها الإنسان جامده وهى تمر مر السحاب .

وأكد شاهين أن الله سبحانه وتعالى سبحانه وتعالى قسم لكل شخص رزقه ولو ساوى بينهم لبغوا فى الأرض لكن الله يقسمه بقدر ما يشاء وفقا لنظام يعلمه الله سبحانه وتعالى فقط حيث " ولو بسط الله الرزق لعباده لبغوا فى الأرض ولكن ينزل بقدر ما يشاء " .

واكد إمام مسجد عمر مكرم ان الله جعل الصلوات خمس مرات فى اليوم فصلاة الظهر مثلا أربع ركعات ولا يجوز أن تكون أكثر من ذلك أو أقل والعبادات أيضا توقيتية لكل منها وقت محدد يجب أن تتم فيه، ويصلى الناس لله سبحانه وتعالى تجاه قبلة واحدة وهى المسجد الحرام و يؤدون حركات معينة لا يجوز أن يحيد عنها المصلى ، وأيضا فى مناسك الحج يؤدى جميع الحجاج نفس المناسك و نفس الشعائر المقدسة وتكون هيئتهم واحدة أيضا لا فرق بين غنى وفقير فالكل يرتدى نفس الملابس و يؤدون نفس المناسك والشعائر الدينية .

وأضاف شاهين إلى أن بعض الحجاج يعودون من الأراضى المقدسة بعد أداء الفريضة ويلتزمون بنظام وتعاليم الدين الاسلامى لمدة زمنية ثم يعودون إلى ما كانوا عليه من قبل وكأنهم لم يكتسبوا أو يتعلموا شيء من شعائر فريضة الحج ، فالدين يجب أن ينعكس على حياة الناس فالفرائض الخمس يجب أن يلتزم بها الإنسان حتى تنعكس على معاملاته فى الحياة فالدين معاملة .

وأشار شاهين إلى أن اتباع الناس للنظام وتعاليم الدين الاسلامى و السنة النبوية وتطبيقهم فى الحياة أفضل للأمة كلها ، فهو يحقن الدماء و يوفر الوقت والجهد و يجعل الناس يتعاملون مع بعضهم البعض فى المجتمع بشكل أفضل .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا