مبروك عطية عن موضة حلق الشعر للشباب: «قلة أدب» ويؤكد: موت الأطفال ليس سببا فى دخول والديهم الجنة

مبروك عطية عن موضة حلق الشعر للشباب:

«قلة أدب»

حُكم استغلال الأم «بر الوالدين» ضد زوجة ابنها

داعية لمطلقة ترفض العودة لزوجها:

«عنها ما رجعت»

مبروك عطية:

موت الأطفال ليس سببا فى دخول والديهم الجنة

قال الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي،إنه لا يجوز للابن الخضوع لرغبات أمه والإضرار بزوجته أو إيذائها تحت بند «بر الوالدين»، مشيرًا إلى أن حق أمه عليه لا ينبغي أن يتجاوزه.

وأوضح «عطية» خلال برنامج «كلمة السر»،أنه لا يجوز للأم أن تستخدم بر الوالدين ضد زوجة الابن، لإيذائها، منوهًا بأن عبقرية المُسلم تتجسد في أنه قادر على أن يُعطي كل ذي حق حقه، فمن بر الوالدة أن يفعل لها ما تريد إلا فيما يخص زوجته، حتى وإن ركبته كحمار ولكن وحده.

وأضاف أنه كذلك يفعل المثل مع زوجته ويُطيب خاطرها، دون أن يجور على أمه، من أجلها.

فيما انتقد الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامى، الشباب الذين يحلقون بعض الشعر من الجانبين ويتركون الجزء الأعلى قائلا "دى قلة أدب".

وقال عطية، ردا على سؤال "حكم صبغ الشعر للرجل والمرأة أن الصبغة حلال بإجماع الفقهاء للجنسين، منوها أن الخلاف فى لون الصبغة هل تشترط الأسود أم يجوز غيره، لافتا أنه يميل إلى الجواز.

وقال الداعية الإسلامى، إن الإسلام والشرع الحنيف لا يرضى بتطليق الزوجة الثانية حتى تعود الزوجة الأولى إلى زوجها.

وأضاف، ردا على متصل قال: "طلقت مراتى ورفضت ترجع ليا واتجوزت ولما عرفت طلبت منى أطلق الزوجة الثانية لتعود لى فما الحكم مؤكدا أنه لا يحق للمطلقة أن تشترط على زوجها تطليق زوجته الجديدة حتى تعود إليه مرة أخرى، منوها أن الزوجة الثانية إنسانة ودينها حافظ عليها وصان كرامتها.

وأشار للسائل قائلا: «زوجتك عايزة ترجع مع عدم طلاق الزوجة الثانية كان بها مش عايزة عنها ما رجعت".

وأكد الداعية الإسلامى، إن موت الأطفال ليس سببا فى دخول والديهم الجنة، منوها أنه لو مات لابن آدم 50 طفلا صغيرا لن يدخله الجنة إلا عمله.

وأضاف عطية، أن العلماء يجب عليهم أن يوضحوا الدين الصحيح للناس وفهم النصوص بشكل صحيح، منوها أن هناك ثوابت فى الدين وفرائض لا يمكن تركها ولا ينفع مع تركها موت الأطفال أو غيره.

وأشار إلى أن سقي الكلب العطشان لا يدخل الجنة إلا مع الإيمان الصادق الذى يؤدى إلى الإحسان إلى الحيوان والرحمة به، ولكن سقياه بدون إيمان لا ينفع.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا