بعد الاعتراف الإيراني.. طهران تخطط للسيطرة الكاملة على "الهلال الخصيب"

قال السفير رخا أحمد حسن،عضو المجلس االمصري للشئون الخارجية،إن تصريحات الجنرال محمد باقري قائد أركان القوات المسلحة الايرانية التي يعترف فيها بأن بلاده تقوي نفوذها في خمس دول عربية تعرف بدول "محور المقاومة" تعد تأكيد علي نفوذها داخل الدول العربية، الذي فرضته خلال سنوات ماضية، لافتًا إلي أنها تعد قوة إقليمية ذات تطمح للتمركز بقوة في المناطق العربية كــ"سوريا والعراق وجنوب لبنان واليمن وفلسطين".

وأوضح"حسن"في تصريح خــاص لـ"صدى البلد"،أن إيران تسعى للسيطرة الكاملة على منطقة "الهلال الخصيب" و تتفوق على منافسيها فيه وهما تركيا والسعودية، وهو صراع شيعي بحت.

وأشار إلي أن إيران تريد أن توصل رسالة للعالم بأنها قوة ذات نفوذ وكيان لا يستهان به.

وحسبما ذكرت وكالو الانباء الإيرانية،وخلال العرض العسكري السنوي للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ36 لانطلاق الحرب الإيرانية – العراقية (1980-1988) الأربعاء الماضي في طهران، كرر قائد الأركان الإيرانية وقادة آخرون خلال العرض العسكري التهديدات العسكرية ضد دول المنطقة وضد القوات الأميركية المتواجدة في الخليج.

يذكر أن قائد أركان القوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري،قد صرح أن بلاده توظف خبراتها العسكرية التي اكتسبها منذ حرب الخليج الأولى في خمس دول عربية وهي اليمن وسوريا والعراق ولبنان وفلسطين”. وأكد أن إيران تعمل حاليًا على تقوية نفوذها في دول ما وصفها بـ ” دول محور المقاومة”.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا