وزيرا الرياضة والسياحة يتوجان "عبد الجواد والوليلى" ببطولة الأهرام للإسكواش

قام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والسيد يحيي راشد وزير السياحة ،مساء اليوم الجمعة، بتتويج الفائزين ببطولة الأهرام الدولية للإسكواش فى منافسات الرجال والسيدات والتى استضافتها مصر فى الفترة 19-23 سبتمبر الجاري بسفح الأهرامات بالجيزة، بحضور اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، وعاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، ومحمد المنشاوى نائب رئيس الاتحاد الدولى للإسكواش، وعدد من مسئولى اللجنة المنظمة للبطولة.
كان وزير الشباب والرياضة شهد المباراة النهائية فى منافسات الرجال والتي جمعت اللاعب كريم عبد الجواد، واللاعب على فرج وانتهت بفوز الأول بنتيجة 3 أشواط للا شئ، وعلى صعيد منافسات السيدات فازت رنيم الوليلي المصنفة الرابعة عالميا، على منافساتها المصنفة الأولى اللاعبة نور الشربيني.
وأشاد المهندس خالد عبد العزيز بأداء لاعبي مصر طوال مباريات البطولة وقدرتهم على الوصول إلى نهائي البطولة والفوز بها، ما يؤكد ريادة مصر فى تلك اللعبة، وتربع لاعبوها على قمة الإسكواش العالمى، مقدما الشكر والتقدير للجنة المنظمة للبطولة والاتحاد المصري للإسكواش على التنظيم الجيد للبطولة والخروج بها فى أفضل صورة.
وأكد عبد العزيز على أهمية عودة بطولة الأهرام الدولية للإسكواش بعد غياب 10 سنوات ما يمثل إضافة إلى رصيد مصر فى استضافة البطولات الرياضية الدولية، لافتا إلى دور تلك البطولات فى تنشيط السياحة بمصر.
يذكر أن مصر قد استضافت الفترة الماضية عدداً من البطولات الرياضية منها البطولة الإفريقية لكرة السلة، وبطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين، كما إنه من المقرر أن تقام بمصر بطولة الرماية للأطباق المروحية فى أكتوبر 2016، وبطولة الجائزة الكبري فى الكاراتيه بشرم الشيخ في فبراير القادم، وبطولة العالم للخماسي الحديث للكبار في سبتمبر المقبل، وكأس العالم لكرة السلة للناشئين فى يوليو 2017.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا