عودة رئيس وزراء "مبارك" للعمل بجامعة القاهرة

أصدر الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، قرارًا بعودة الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، للتدريس بكلية الهندسة بجامعة القاهرة مرة أخرى، وذلك عقب براءته على خلفية قضية الكسب غير المشروع، بالإضافة لبراءته من القضايا الأخرى التي كان متهمًا فيها.

وأكد نصار أن قرار فصل الدكتور أحمد نظيف من عمله بكلية الهندسة جامعة القاهرة؛ يرجع إلى اتهامه بقضية الكسب غير مشروع، وقضية فساد في صفقة توريد لوحات معدنية جديدة للسيارات.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن حصول الدكتور أحمد نظيف على البراءة يعد بمثابة حق له للعودة للتدريس مرة أخرى، مؤكدًا أن الجامعة تطبق القانون على الجميع دون استثناء.

وفي سياق متصل، كشف مصدر مسئول بجامعة القاهرة أن الدكتور أحمد نظيف سيرفع دعوى قضائية ضد قرار إنهاء خدمته من كلية الهندسة بجامعة القاهرة، بعد حصوله على البراءة الثانية.

جدير بالذكر ان بداية حبس رئيس الوزراء الأسبق في شهر سبتمبر لعام2011، إذ أمر النائب العام عبد المجيد محمود، بحبس أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق 15 يومًا على ذمة التحقيقات بشأن فساد في صفقة توريد لوحات معدنية جديدة للسيارات، وأسفرت تحقيقات النيابة عن قيامه مع كل من يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق بتربيح ممثل شركة اوتش الألمانية مبلغ 29 مليون جنيه بغير حق، ثم أصدر الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة قرارًا بفصله نهائيًا من هيئة التدريس بكلية الهندسة؛ "تطبيقًا لقانون الخدمة المدنية، الذي تنص مادته رقم 66 بالفقرة رقم 9، على فصل الموظف العام لمجرد صدور حكم بالإدانة في قضية جنائية أو جنحة، بعد صدور حكم بحق الدكتور أحمد نظيف بالحبس لمدة 5 سنوات في قضية الكسب غير المشروع".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا