بالصور.. دورات تدريبية لرجال الشرطة على مكافحة الاتجار بالبشر والإرهاب

شهدت الآونة الأخيرة تطور كبير فى الجرائم، خاصة تزوير المستندات وجوازات السفر، وجرائم الاتجار بالبشر والإرهاب، الأمر الذى دفع وزارة الداخلية إلى عقد دورات تدريبية مكثفة للضباط للتعرف على الأساليب الجديدة للمهربين الذين يحاولون باستمرار الهروب من الملاحقات الأمنية باستخدامهم للتنقيات الحديثة وتطويع التكنولوجيا لصالحهم للإفلات من قضبة الأمن، الأمر الذى جعل الشرطة تطور من أساليبها أيضاً لمكافحة جميع هذه الجرائم.
دورات مكثفة للضباط للحد من الجرائم
وتأتى عمليات التدريب والتأهيل لضباط الشرطة بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة لحماية أمن واستقرار مصر فى ظل تزايد النشاط الإجرامى لارتكاب جرائم الاتجار بالبشر، حيث عقدت وزارة الداخلية دورات مكثفة للحد من هذه الجرائم.
وبدورها، قالت هبه عاطف، عضو المنظمة الدولية للهجرة، إن جميع الضباط المنوطين بالعمل فى مجال الجوازات والهجرة، على نفس المستوى والدراية من فحص الجوازات، مؤكدة أن المنظمة الدولية للهجرة ستعقد دورة للمدربين من الضباط لتدريب غيرهم على الوسائل الحديثة لمكافحة الجرائم.
وأكد النقيب محمود ماهر الجمال ضابط بمصلحة الجوازات والهجرة، فى تصريحات له، أن الدورات التى تعقدها وزارة الداخلية، يكتشفوا من خلالها طرق متقدمة أكتر فى وسائل تزوير الجوازات والعمل على مكافحتها.
فيما أشار المقدم أحمد صلاح الدين، الضابط بمصلحة الجوازات والهجرة، إلى أن الظروف الحالية التى تمر بها البلاد، يتطلب معها الاطلاع على أحدث الوسائل لتزوير الجوازات وتهريب البشر لأنها ظاهرة موجودة فى دول كثيرة.
ولفت المقدم أحمد إسماعيل عاصى وكيل قسم جوازات مرسى علم، فى تصريحات له، أن تعلم الضباط أحدث طرق التزوير والتزيف تقودهم لإعداد وسائل دفاع من هنا من مصر للتصدى لهذه الجرائم.
الإطلاع على أحدث وسائل مكافحة جرائم تهريب البشر
وتحتل قضايا مكافحة الإرهاب والجرائم المنظمة أولوية لدى المدربين على أجندة التدريب، ويتم إطلاع الضباط على أحدث وسائل التزوير الخاصة بوثائق السفر، وتأهيلهم لإعداد كوادر وطنية مؤهلة لاكتساب الخبرة ونقلها والتعامل مع أية مستجدات أمنية.
وكانت وزارة الداخلية عقدت دورة تدريبية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة لعدد من الضباط العاملين فى مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، فى مجال إجراءات فحص جوازات السفر للتعرف على الأساليب المختلفة لتزوير وثائق السفر.
وتستهدف تلك الدورات تعزيز قدرات ضباط الشرطة فى مجال فحص جوازات السفر والوقوف على أحدث الوسائل التى تساعد فى كشف تزوير وثائق السفر، فى ظل تزايد النشاط الإجرامى فى هذا المجال لارتكاب جرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، وارتباط تلك الجرائم بالإرهاب والجريمة المنظمة، الأمر الذى يتطلب تعزيز التعاون وتنسيق الجهود مع كل المؤسسات المعنية فى هذا الشأن.
ويأتى ذلك فى إطار برنامج تدريبى بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة يتضمن عددا من الدورات بهدف إعداد كوادر وطنية مؤهلة لعقد دورات تدريبية مماثلة فى هذا المجال.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا