انطلاق مبادرة "يوم النظافة فى كوم الشقافة" بالإسكندرية

انطلقت اليوم فاعلية "يوم النظافة فى كوم الشقافة" برعاية وزارة الآثار، وبالتعاون مع القنصلية البريطانية والمعهد السويدى بالإسكندرية، وبدعم من مكتبة الإسكندرية ونادى روتارى جولدن رايدر ومؤسسة جرين تك ومدرسة الحرية الدولية.
و أشار بيان صادر من المؤسسة منذ قليل، إلى أن المبادرة استهدفت نشر الوعى بأهمية منطقة المقابر الأثرية بكوم الشقافة ( الكتاكومب ) بين أهالى المنطقة وكيفية الحفاظ عليها كمنطقة فريدة من نوعها، وخاصة الأطفال، حيث اشتملت على مجموعة من العروض الغنائية وورش العمل وحلقات التوعية وحملة رفع مخلفات من المنطقة الأثرية والمناطق المجاورة.
وقال كريم محروس المتحدث الرسمى للمبادرة، أن دعم الأهالى والقيادات المحلية لمنطقتى كرموز و كوم الشقافة، كان لة الدور الأكبر فى إنجاز العديد من أهداف المبادرة، وتوجه بالشكر والعرفان لأهالى المنطقة لاستقبالهم الحافل وتعاونهم المبهر مع المتطوعين.
جدير بالذكر أن المبادرة قد قامت على مدار الأسابيع الماضية بتدريب عشرات المتطوعين من طلبة المدارس والجامعات وسكان المنطقة على مهارات التواصل ومفاهيم التنمية المستدامة و تدوير المخلفات، وتستهدف المبادرة الاستمرار فى إقامة الفاعليات فى المنطقة والمناطق المجاورة لحين تحقيق أهدافها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا