بيكر هيوز: عدد حفارات النفط الأمريكية يتجه لأكبر زيادة فصلية فى عامين

أظهرت بيانات أن عدد منصات الحفر النفطية فى الولايات المتحدة ارتفع للأسبوع الثانى عشر فى 13 أسبوعا، ويتجه لتسجيل أكبر زيادة فصلية منذ أن هبطت أسعار النفط قبل عامين، على الرغم من أن وتيرة الزيادة تباطأت مع بقاء الأسعار دون مستوى 50 دولارا للبرميل.
وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة اليوم الجمعة، إن عدد منصات الحفر النفطية الأمريكية قيد التشغيل ارتفع بواقع منصتين إلى 418 منصة فى الأسبوع المنتهى فى 23 سبتمبر، وهو أكبر عدد منذ فبراير شباط، لكنه ما زال دون عدد المنصات التى كانت تعمل فى الأسبوع المقابل من العام الماضى والبالغ 641 منصة.
وانخفض عدد منصات الحفر الأمريكية من مستوى قياسى بلغ 1609 منصات فى أكتوبر 2014 إلى مستوى منخفض بلغ 316 منصة فى مايو، بعدما انهارت أسعار الخام فى أكبر تراجع منذ 30 عاما، بسبب وفرة المعروض فى الأسواق العالمية، واستمر ذلك الانخفاض فى النصف الأول من العام عندما قلصت الشركات العدد بواقع 206 منصات.
وتعد موجة الزيادة فى عدد حفارات النفط الأمريكية هذه، هى الأطول منذ 2011 مع ارتفاع عدد المنصات أو بقائه دون تغيير على أساس أسبوعى منذ بداية هذا الربع، وعلى مدار 13 أسبوعا.
وقبل أسبوع واحد من نهاية الربع تتجه الزيادة فى أعداد منصات الحفر خلال الأشهر الثلاثة الماضية إلى تسجيل أعلى مستوى منذ الربع الأول من 2014 ، عندما زاد العدد بواقع 105 منصات وحتى اليوم زاد عدد المنصات بواقع 88 منصة فى هذا الربع.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا