بالصور.. معرض "مجد الله فى الأعالى" يرصد جمال المسيحية فى مصر

افتتح معرض "مجد الله فى الأعالى" للفنانين المهندس فادى سعد الله والدكتور أمير عطا الله، بقاعة زياد بكير بالمكتبة الموسيقية بدار الأوبرا المصرية، مساء أمس الخميس، وسط حضور كثيف للعديد من الشخصيات الفينة والعامة.
وترجع فكرة المعرض إلى إنشاء شركة "سى جلورى" التى تعد أول أتيليه للفن التشكيلى القبطى المعاصر فى مصر والعالم، ويضم معرض "مجد الله فى الأعالى" ما يقرب من 26 عملا من بين نحت ورسومات ولوحات فنية وفوتوغرافيا وتشكيلات ثلاثية الأبعاد.
ومن جانبه، قال فادى سعد الله، إنه المعرض يرصد الفن القبطى المعاصر ليقدم الهوية المصرية المسيحية بشكل معاصر، حيث إنه رصد صورة شلال المياه لتكن مستوحاة من آيات بداخل الكتاب المقدس، إضافة إلى هذا تواجد العديد من الأعمال الفنية عن المسيح والعذراء.
وأوضح "سعد الله" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تناول معجزة من معجزات المسيح عن طريق استخدام الأدوات النحتية البرونزية ثلاثية الأبعاد، وصور أعمال نحتية للكأس وللكرة الأرضية ولليد أيضا.
وتابع "سعد الله" أن هدف المعرض رصد أفكار القبطى المعاصر وتصديرها إلى الخارج، مضيفا أن المعرض تبنى مجموعة من الفنانين الشباب ليعرضوا أعمالهم عن الفن التشكيلى القبطى، وهم "أمال أخنوخ وأيمن باقى وناثان دوس وفريج فاضل وفادى ميخائيل وماركو وسيم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا