«الصحفيين»: قريبًا طرح مشروع «الإسكان الاجتماعي غير المدعم»

أعلن رئيس لجنة الإسكان بمجلس نقابة الصحفيين أبو السعود محمد أنه سيتم قريبًا فتح باب الحجز في النقابة للإسكان الاجتماعي “الفئة الثانية - غير المدعم”، والتي تبلغ مساحة الشقة فيها ٩٦ مترًا بسعر ١٨٥ ألف جنيه، وبمقدم ١٥ ألف جنيه، وذلك خلافا للمشروع المدعم الذي طرح في السابق، وبلغ سعر الوحدة فيه 154 ألف جنيه.
وأضاف رئيس لجنة الإسكان بمجلس نقابة الصحفيين أن الدولة وضعت مرحلة وسط للإسكان بين المرحلتين المعتادين “الإسكان الاجتماعي المدعم” و”دار مصر”، وهي “إسكان اجتماعي غير مدعم” يستفيد منه من يزيد دخله قليلاً عن 2500 جنيه للأعزب، و٣٥٠٠ جنيه للمتزوج، وأكد أنه سيتم قريبا طرح هذه الوحدات بشكل كامل على مستوى الجمهورية، وأن النقابة ستحصل على العدد الذي ستطلبه للصحفيين لأن الدولة لم تبدأ تشييد المشروع بعد.
وأوضح أن هذا النوع من الإسكان يتميز بأنه يزيد عن الاجتماعي العادي في المساحة قليلاً ، تقدر بستة أمتار، ويتيح الفرصة لمن يصل راتبه ٤٠٠٠ جنيه كحد أقصى للأعزب، و٥٠٠٠ جنيه للمتزوج، الأمر الذي يحل مشكلة وجود البدل ضمن مفردات المرتب بما أدى لرفع الحد الأدنى، وعدم تمكن عدد كبير من الصحفيين من الحجز في الإسكان الاجتماعي المدعم الذي طرح من قبل.
وأشار محمد إلى أن هذا الإسكان سيتوفر للمتقدمين حتى ٥٥ عامًا، مما سيسهم في حل مشكلة بعض الحاجزين في مشروع مدينة الصحفيين ممن وصلوا لهذه السن.
وعن الأوراق المطلوبة، أكد أنها هي نفسها التي تم إعلانها لمشروع الإسكان الاجتماعي العادي.
ولفت إلى أن من تقدم للحصول على وحدة في الإسكان الاجتماعي المدعم لا يمكن أن يحصل على غيرها في مشروع الإسكان غير المدعم وكذلك في “دار مصر” ، نظرا لأن جميع مشروعات الإسكان تتبع “بنك التمويل العقاري”، ومن تقدم من قبل لوحدات الإسكان المدعم أثبت أحقيته عبر قلة دخله، فكيف يثبت استحقاقه مرة أخرى لوحدات تتطلب دخلا أعلى؟.
وقال أبو السعود إنه في القريب، سيتم طرح وحدات في مشروع “دار مصر” للصحفيين، وإنه بذلك سيتمكن كل الصحفيين تقريبا من الحصول على شقق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا