التضامن: عودة 1491 حاج جمعيات اليوم.. وتعويض مادى لـ4 فقدوا أموالهم

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى عن دفع تعويض مادى لـ4 حجاج بعد فقد أموالهم، والاطمئنان على حالتين ترقدان بمستشفيات المملكة.
وأوضحت الوزارة، فى بيان لها، أن عودة الحجيج من الأراضى المقدسة إلى أرض الوطن تتوالى خلال هذه الأيام ومن المنتظر أن تستمر رحلات المغادرة حتى نهاية الشهر الجارى، ويقدر إجمالى حجيج الجمعيات الأهلية المقرر عودتهم اليوم 1491 حاجا وهم من محافظات القاهرة وأسيوط والدقهلية والوادى الجديد وجنوب سيناء والجمعيات المركزية.
وقال محمد عثمان رئيس بعثة حج التضامن إن 376 حاجا سيغادرون مطار جدة و1115 حاجا من المدينة المنورة عائدين بسلامة الله إلى أرض الوطن، مشيرا إلى أن رحلات المغادرة وتأمين عمليات العودة تتم فى سهولة ويسر، خاصة مع التزام الحجيج بالتعليمات الخاصة بالمغادرة والأوزان، مؤكدا أنه تم توجيه أعضاء اللجان بمطارى جدة والمدينة المنورة إلى ضرورة تذليل أى مشاكل قد تواجه الحجيج وتقديم التيسيرات اللازمة لهم.
وأضاف عثمان أن لجنة الرعاية بالبعثة قدمت تعويضا ماليا لعدد من الحجاج الذين فقدوا أموالهم بقيمة 25 ريالا سعوديا يوميا لكل منهم، وهؤلاء هم الحاجة وفاء أحمد سعد الشيخ من القليوبية والحاجة حنان محمد أحمد عتيق من القاهرة والحاجة انشراح سعد عمرمن المني اوالحاجة صفية عبد الله محمود من أسوان.
وفى سياق متصل قال عثمان إن هناك حالتين لحجيج الجمعيات محتجزين بالمستشفيات لتلقى الرعاية الطبية وموجودان بمستشفى جدة العام ومستشفى الملك عبد العزيز، وهما حالة الحاج طلعت عبد الخالق أحمد من القاهرة والمحتجز بسبب مشاكل صحية بالقلب وحالة الحاجة نفيسة علي اسماعيل الصعيدي من أسيوط والمحتجزة بسبب التهاب رئوى و كانت البعثة الرسمية لحج التضامن.
وأعلنت وزارة التضامن فى وقت سابق ارتفاع عدد حالات الوفيات بين حجاج الجمعيات الأهلية ليصل إلى 5 حالات، وذلك بعد وفاة الحاج هانى محمد عبد السلام 58 سنة من حجاج محافظة القاهرة إثر أزمة قلبية مفاجئة وتم الدفن بالأراضى السعودية عقب موافقة ذويه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا