"المخاطر الصحية للحمل المتقارب" ندوة بالمنيا.. صور

نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للإستعلامات بالتعاون مع الوحدة المحليه لمركز ومدينة سمالوط ندوة إعلامية موسعة بعنوان "المباعدة بين فترات الحمل" بمقر الوحدة المحلية بقرية البيهو.

إفتتح اللقاء اللواء جمال قناوى رئيس مجلس مدينة سمالوط ومنال الصناديقى مدير مركز إعلام المنيا وبحضور على عيسى مدير فرع المجلس القومى للسكان بالمنيا.

حاضر في اللقاء الدكتور شنطورى بيومى مدير عام إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالمنيا، وتناول اللقاء المخاطر الصحية المترتبة على فترات الحمل المتقارب التى تصيب الأم والجنين، حيث تكون الأم معرضة للإصابة بتمزق الرحم فى الولادة بعد الولادة القيصرية ولا تأخذ الوقت الكافى للتعافى من الإجهاد البدنى من الحمل الأول وعدم مقدرتها على تعويض ما فقدت من عناصر الكالسيوم والحديد فى الحمل الأول والإصابة بتسمم الحمل وارتفاع ضغط الدم وإصابة الجنين بمرض التوحد ونقص وزنه وصغر حجمه عند الولادة.

وأشار شنطورى إلى أن الوقت المثالى بين الحمل الأول والثانى هو من 3 إلى ٥ سنوات كوقت فاصل بين الحملين حتى تتم الرعاية الكاملة صحيًا وإجتماعيًا للطفل الأول.

وفى سياق متصل صاحبت الندوة قافلة طبية تضم 4 عيادات متنقلة وشتملت على تخصصات تنظيم الأسرة والباطنة والنساء والتوليد والأسنان والأطفال بالتعاون مع إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالمنيا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا