السفير المصرى بألمانيا يؤكد أهمية المشاركة في المعارض الدولية

أكد السفير المصري الدكتور بدر عبد العاطي سفير مصر لدى ألمانيا الاتحادية ، على أهمية مشاركة مصر في المعارض الدولية .

وقال السفير في تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش تفقده لمعرض إينوترانس لتكنولوجيا النقل ولقائه بالوفد المصري الرسمي المتواجد في المعرض، إن التواجد المصري في المعرض ليس فرصة فقط للتواجد والاطلاع على كل ما هو جديد من ابتكارات وتكنولوجيا حديثة ، ولكنه أيضا فرصة لإجراء اتصالات مباشرة مع الشركات العارضة من ألمانيا وكل دول العالم ، مؤكدا أن ألمانيا هي أهم دولة على مستوى العالم في تنظم المعارض الدولية .

وأثنى السفير المصري على المشاركة المصرية فى العديد من المعارض ، مشددا على أهمية التواجد من جانب القطاع العام والخاص المصري في مثل هذه المعارض ، وأنها فرصة سانحة لعقد الصفقات، مثل معرض الخضر والفاكهة الدولي والذي مثلنا فيه كضيف شرف المعرض العام الماضي ، كذلك معرض الصناعات الغذائية الذي يقام كل عام في فرانكفورت ، ومعرض السجاد ومعرض الأثاث ، موضحا أن هذه المشاركات هي فرص لتوسيع قطاع التصدير.

وأضاف السفير " نحن قادرون على المنافسة ولكن نحتاج لفرصة التواصل ، وهذه المعارض تتيح لنا هذه الفرصة كمنتديات للتواصل المباشر والترويج للمنتجات المصرية" .

كما أعرب السفير بدر عبد العاطي عن سعادته بلقائه بموفدين الشركة المصرية الممثلة من مصر من القطاع الخاص والوفد الرسمي المصري في معرض أونو ترانس لتكنولوجيا النقل، مؤكدا أنه في مصر خطة قومية وأولوية هامة لتحديث قطاع النقل، حيث تم رصف وتمهيد 5000 كيلو متر من الطرق .

وتابع عبد العاطى " في قطاع النقل هناك مشاورات حول تصنيع جرارات النقل في مصر .. لدينا أيضا أفكار بإدخال القطار المغناطيسي إلى منظومة السكك الحديدية، ونحن مهتمين بإدخال وسائل النقل الصديقة للبيئة والموفرة للطاقة، حتى نتلافى ما حدث في القاهرة من تلوث وزحام، وبالتالي مثل هذا المعرض يوفر فرصة للاطلاع على التكنولوجيا المتقدمة وكل جديد في مجال النقل" .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا