أوباما يسخر من «ترامب»: يجب أن تزور المتحف الأفريقي الأمريكي الجديد

وبخ الرئيس الأمريكي باراك أوباما، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، لتناوله السوداوي والسلبي لحادث إطلاق النار الأخير من قبل الشرطة على مواطن أمريكي من أصل إفريقي، والاحتجاجات العنيفة التي اجتاحت مدينة «شارلوت» في ولاية «نورث كارولينا»، وفق تقرير نشره منوقع «إيه بي سي نيوز» الأسترالي.

واستغرق أول رئيس أسود في تاريخ أمريكا - حسب وصف موقع «إيه بي سي» - في رده على المرشح الجمهوري منتقدا تصريحات المرشح الجمهوري هذا الأسبوع، بأن «المجتمعات الأفريقية الأمريكية على الإطلاق في أسوأ أشكالها من أي وقت مضى في السابق».

وشجع «أوباما» في مقابلة تم بثها اليوم الجمعة، على موقع «إي بي سي» بعنوان «صباح الخير أمريكا»، قد شجع الرئيس، ترامب لزيارة المتحف الوطني الجديد في واشنطن «سميثسونيان» قائلا إن ما يتعين علينا القيام به هو استخدام تاريخنا في أن لبذل المزيد من التقدم في المستقبل".

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي يعمل خلاله ترامب على إحداث توازن دقيق في حملته الانتخابية، في محاولة لأن يظهر القانون والنظام جنبا إلى جنب لكسب التعاطف مع الأمريكيين من الأصول الأفريقية وسط انتقادات في حملته تدعم وترسخ مبدأ العنصرية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا