8 خطوات مهمة للتحضير لأول أيام الدراسة.. خد حمام دافئ قبل النوم.. لازم تنام 8 ساعات واظبط المنبه.. خلى يونيفورم المدرسة جنب السرير.. اشرب كوباية مية أول ما تصحى.. واوعى تنسى تفطر كويس..وحاول توصل بدرى

حان الوقت أخيراً لبدء التفكير فى خطوات التحضير للذهاب إلى المدرسة، حيث إنه بالنسبة للبعض وقت مثير للغاية، وآخرين يمكن أن يشعروا بالإرهاق، لذلك هناك الكثير من الأشياء يجب القيام بها للحصول على يوم دراسى جيد.
فإذا كنت ترغب فى الحصول على يوم جيد فى المدرسة يجب اتباع الـ8 نصائح التالية من أجل مرور اليوم بسلاسة ويسر كما يجب أن يكون، وتشمل:
1- تنظيف الغرفة الخاصة بك فى الليلة السابقة وتجهيز اليونيفورم:
يجب تجهيز الزى الرسمى للمدرسة "اليونيفورم" ووضعه بجانب السرير مع تنظيف الغرفة جيداً وترتيبها، حيث إنه عندما تعود من المدرسة، سوف لا يكون لديك الكثير من الوقت لفعل أشياء مثل التنظيف، فإعطاء غرفتك المزيد من الترتيب والتنظيم الجيد فى اليوم السابق لأول يوم دراسة سيعطيك راحة نفسية.
2- الحصول على ثمانى ساعات على الأقل من النوم:
أنت فى حاجة إلى ثمانى ساعات من النوم لتحقيق النجاح فى اليوم القادم، خاصة إذا كنت تبحث عن انطباعا جيداً، حيث إن الحصول على قسط كاف من النوم هو أكثر أهمية، حيث إن الجسم يحتاج الى مزيد من الوقت للراحة للنمو.
وإذا كنت تواجه صعوبة فى الحصول على النوم، فيجب عليك الابتعاد عن الشاشات والإلكترونيات المضيئة، وحاول قراءة كتاب بدلا من ذلك.
3- اضبط منبهك قبلها بساعة على الأقل
يجب ضبط المنبه على موعد الاستيقاظ قبل ميعاد المدرسة بساعة على الأقل للحصول على الاستعداد التام وتجنب التوتر من التأخير.
4- تناول كوب ماء بارد عند الاستيقاظ
يجب شرب كوب من الماء البارد، بعد الاستيقاظ من النوم، حيث إن الجسم يكون فى حاجة إلى الترطيب، والماء البارد يعطى الجسم دفعة من الطاقة لبدء اليوم بنشاط وحيوية.
5- تناول وجبة إفطار مغذية
الفطور الصحى القوى يعزز التركيز لأول يوم فى الدراسة، مع التأكد من إدراج بعض الفواكه والخضار فى وجبة الإفطار، لأنها سوف تكون الأشياء التى تمد الجسم بالطاقة.
6- يجب الوصول إلى المدرسة مبكراً بـ15 دقيقة على الأقل
التأخير يضر اليوم الأول من الدراسة ويرفع من فرص الإصابة بالقلق والإجهاد، لذلك يجب الوصول إلى المدرسة مبكراً بمعدل خمسة عشر دقيقة على الأقل، وهذا سوف يعطيك الوقت لمعرفة أين هى الفصول الدراسية، ويمكن أن تبدأ محادثة مع صديق جديد.
7- كون صداقات جديدة للتغلب على القلق
الجميع يذهبون للمدرسة للتعلم، لكن يمكن أن تصبح مكان رائع للقاء الأصدقاء، وهناك البعض منهم يبقون بجانبك طول حياتك لذلك ابدأ اليوم مع ابتسامة لتجنب القلق الاجتماعى، وتكوين صداقات هو وسيلة جيدة للمساعدة فى الخروج من الخجل.
8- الاسترخاء بمجرد الوصول إلى المنزل
لا يوجد شىء جميل مثل العودة إلى المنزل أخيراً بعد اليوم الأول فى المدرسة، حيث أنه يتم الشعور به كأنه طويل مقارنة بالأيام الأخرى، لذلك يجب الحصول على قيلولة لا تتعدى نصف ساعة فقط.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا