#مصر_بتغرق .. هاشتاج يشعل تويتر بعد ارتفاع ضحايا مركب رشيد

احتل هاشتاج يحمل اسم ” مصر بتغرق ” المركز الخامس على قائمة ” تريند ” تويتر التي تحتل أكثر الموضوعات أهمية وتداولا من قبل النشطاء، حاصدا آلاف التعليقات المنددة بالكوارث التي تحدث في مصر والتي غالبا تأتي على حساب المواطن المصري، مستنكرين القبض على الناجين من مركب الموت ومتسائلين ” هما قبضوا عليهم عشان حاولو يهربوا ولا عشان فشلوا ” ؟ .
وقدم محمد سلطان، محافظ البحيرة، اعتذاره عن المشقة والمعاناة والصعوبات التى واجهها الناجون من غرق المركب، مؤكدًا أن قرار حبسهم رغم إصابتهم يخص التحقيقات والنيابة العامة.

وأوضح “سلطان”، فى مداخلة هاتفية ببرنامج “كلام تانى”، المذاع على فضائية “دريم”، أن قوات الإنقاذ ما زالت تقوم بعملها حتى الآن للبحث عن المفقودين، مضيفاً أن النيابة العامة أصدرت قرارًا بحبس 4 أشخاص من طاقم مركب رشيد، الذين قاموا بمحاولة الهجرة غير الشرعية.
واشتعل اليوم الجمعة موقع تويتر بالتعليقات بعد إعلان وهدان السيد، المتحدث الرسمى لمحافظة البحيرة، عن انتشال 82 جثة جديدة من ضحايا المركب الغارق بالبحر المتوسط، أمام سواحل رشيد، وتحمل اسم “موكب الرسول”، لترتفع حصيلة الضحايا إلى 137 قتيلا.

وشهدت أول أمس الأربعاء، حلقة جديدة من مسلسل غرق مراكب الهجرة غير الشرعية في البحر المتوسط، حيث غرق مركب كان على متنه أكثر من 400 مهاجرًا غير شرعيًا من جنسيات مختلفة أمام سواحل رشيد بالبحيرة.
وفيما يلي بعض من تعليقات النشطاء .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا