تسلا تطلق تحديثا يجبر قائدى السيارات على الإمساك بعجلة القيادة طوال الوقت

بدأت شركة Tesla Motors فى إطلاق تحديث جديد للبرمجيات الخاصة بنظام Autopilot /القائد الآلى بسيارتها، والذى يقوم بتعطيل القيادة الأوتوماتيكية لقائدى السيارات الذين لا يولون أى اهتمام للقيادة على الطريق.
ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فيضيف التحديث الجديد أيضا بعض الأوامر الصوتية، وتحسين الرادار لوضع القيادة بشكل شبه ذاتى، بالإضافة إلى ميزة تحافظ على الأطفال والحيوانات الأليفة من الإنهاك.
وتعرضت تسلا لعدد من الضغوط بعد عدد قليل من الحوادث، والتى كانت أحدها قاتلة، وتسبب بها نظام القيادة الذاتية، إلا أن بعض هذه المشاكل، نابعة على ما يبدو من عدم التواصل بشكل صحيح مع ما تفعله الميزة فى الواقع.
فعندما يسمع معظمنا عن الطيار الآلى، فنحن نعتقد التوجيه حر اليدين والقيادة المستقلة، إلا أن تسلا من ناحية أخرى، ترى أنها ميزة تعنى "مساعدة" السائق وليس تولى الأمر تماما.
وتستخدم الميزة الكاميرا ورادار للحفاظ على السرعة، والفرامل التلقائية وتغيير المسارات دون أى مساهمة من السائق، لكن هذا لا يعنى فى النهاية أنها توفر سفرا مستقلا تماما.
وسيقوم التحديث الجديد بتحذير السائقين 3 مرات لوضع أيديهم على عجلة القيادة، قبل أن يقوم التوجيه التلقائى بالتدخل ورفض التجاوب مع المستخدم حتى يتم إيقاف السيارة تماما.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا