وزيرة الهجرة: تدشين شبكة عالمية للباحثين المصريين بالخارج

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون العاملين بالخارج، عن تدشين الشبكة العالمية للباحثين المصريين بالخارج بالتعاون مع مكتبة الاسكندرية.

وكانت الوزيرة قد قامت بجولة تفقدية داخل قاعات واقسام المكتبة ابتداء من قاعة الاطلاع الرئيسية مرورا بالمتاحف والمعارض الملحقة بها، وأبدت إعجابها بما تحتويه المكتبة العريقة من كنوز علمية ومعرفية وفنية.

وبحثت الوزيرة، خلال لقائها الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، التعاون بين وزارة الهجرة والمكتبة لتخصيص قسم، يسجل الرسائل العلمية الخاصة بالمصريين بالخارج،خاصة رسائل الماجستير والدكتوراه بالإضافة إلى الأبحاث العلمية، مشيرة الى حرصها ان تضم مكتبة الاسكندرية في جنباتها أبحاث المصريين وأطروحاتهم العلمية، خاصة وأن مكتبة الاسكندرية صاحبة التاريخ العظيم، و المؤسسة الرائدة في العصر الرقمي الحديث، والتي تعد نافذة العالم على مصر ونافذة مصر على العالم، ومركزًا للتعلم والحفاظ على التراث العلمي والادبي للوطن.

وأكدت مكرم عقب انتهاء اللقاء أن "سراج الدين" أبدى موافقته على اقتراحها، وتم الاتفاق على البدء فورا في تدشين "الشبكة العالمية للباحثين المصريين بالخارج"، والتي تشرف بأن تكون بين جنبات مكتبة الاسكندرية بتاريخها العظيم، وحاضرها المضيئ، مضيفةً أن هناك العديد من الأبحاث القيمة التي قدمها علماء مصريين في الخارج، وفي مختلف مجالات العلوم،و نحتاج الي تجميعها وتوثيقها لتستفيد منها الدولة.

وأشارت الى اهتمام الوزارة بالبعد الأكاديمي، على غرار الاتفاق مع جامعة القاهرة لتوثيق وتسجيل والاستفادة من ابحاث خريجي الجامعة من العاملين أو الدارسين بالخارج.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا