محافظ الجيزة: 19 مدرسة جديدة تدخل الخدمة مع بداية العام الدراسي بتكلفة 90 مليون جنيه

أعلن محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي عن دخول 19 مدرسة جديدة الخدمة التعليمية مع بداية العام الدراسي 2016/2017، بتكلفة إجمالية 90 مليون جنيه، وتضم 600 فصل مدرسي من خلال إنشاءات جديدة وتوسعات وإحلال كلى وجزئي على مستوى المحافظة.

وقال المحافظ - في تصريحات اليوم، الجمعة - إن مراكز المحافظة حظيت بالعدد الأكبر من المدارس، حيث شملت 10 مدارس بمراكز ومدن منشأة القناطر والبدرشين والصف وكرداسة والعياط وأبو النمرس، إضافة إلى 6 مدارس بمدينة أكتوبر والشيخ زايد و3 بأحياء الوراق والهرم وشمال الجيزة.

وأضاف الدالي أن الإنشاءات الجديدة تأتي في إطار سعي المحافظة لإقامة المزيد من المدارس للتغلب على الكثافة الطلابية داخل مدارس المحافظة.

كما أكد أن المحافظة تقوم بالتنسيق الدائم مع وزارتي الأوقاف والزراعة لتوفير مساحات جديدة من الأراضي لإقامة مدارس عليها، لافتا إلى أن المحافظة انتهت من توصيل المرافق لمعظم المدارس الجديدة من صرف صحي وكهرباء ومياه شرب.

وأشار إلى أن المدارس الجديدة هي مدرسة السلام للتعليم الأساسي بالوراق وتضم 11 فصلا، ومدرسة المنصورية بمنشأة القناطر وتضم 44 فصلا، ومدرسة الحي الأول للتعليم الأساسي بالشيخ زايد، وتضم 33 فصلا، ومدارس عمر بن عبد العزيز وتضم 33 فصلا، ومصعب بن عمير وتضم 55 فصلا، وبلال بن رباح وتضم 33 فصلا، وعمار بن ياسر وتضم 33 فصلا، والإيمان وتضم 33 فصلا، وجميعهم للتعليم الأساسي بمدينة أكتوبر، ومدرستي الندى للتعليم الأساسي وتضم 33 فصلا، وأمجاد للتعليم الأساسي وتضم 44 فصلا بمركز ومدينة كرداسة، ومدرسة زهور وبراعم ترسا للتعليم الأساسي وتضم 44 فصلا بأبو النمرس، بالإضافة إلى مدرسة الصفا والمروة للثانوي العام بالهرم وتضم 45 فصلا، ومدرستي الإشراف للتعليم الأساسي وتضم 8 فصول، وشريف عناني للتعليم الأساسي وتضم 11 فصلا بالبدرشين ومدرسة القومية العربية للتعليم الأساسي بشمال الجيزة وتضم 55 فصلا.

وأوضح المحافظ أنه تم عمل إحلال كلي وتوسع لمدرستي المنشي الابتدائية المشتركة وتضم 16 فصلا، ومدرسة الشوبك الشرقى للتعليم الأساسي وتضم 11 فصلا بمركز الصف، ومدرستي الرقة الغربية للتعليم الأساسي وتضم 21 فصلا، وكامل جنيدي وتضم 32 فصلا بالعياط.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا