المنتدى العربي للثقافة: السعودية الأولى عالميا في الأعمال الإنسانية

هنأ المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام برئاسة نور الحراكي سفير المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان، المملكة العربية السعودية، بمناسبة اليوم الوطني لتوحيد المملكة على يد المؤسس المخلص الملك عبد العزيز آل سعود الذي استطاع أن يوحد المملكة العربية السعودية ويجعل منها دولة كبيرة تحترم في بلدان العالم.

وقال الحراكي أن الملك رحل وترك أبناءه يستكملون ما فعله حتى أًصبحت السعودية رائدة في الأعمال الإنسانية والمواقف التاريخية المشرفة .

وأضاف الحراكي إن المملكة العربية السعودية تحتل المركز الأول بلا منازع في تقديم المساعدات الإنسانية في العالم فالسعودية قدمت مساعدات لأكثر من 40 دولة في العالم ما بين عربية وإسلامية وغربية ؛ مشيرا إلى أن السعودية قدمت مساعدات إنسانية للاجئين بالشكل الذي يؤكد كم هي دولة تراعي الإنسانية في تعاملاتها مع جميع الدول.

وأوضح الحراكي أن السعودية لم تعرف يوما التطرف والغلو والإرهاب؛ ومن يقرأ ويدرس العناوين والكتب التي تصدر من السعودية سيعلم الجميع أنها كتب تقدم الإسلام الصحيح الذي يحث على السلام والأمان؛ وهو ما يفسر سر الإقبال الكبير من قبل الجمهور العربي والإسلامي على الكتاب السعودية لما يتمتع بالفهم الصحيح والتوثيق الجيد للمحتوى.

وأشاد الحراكي بالتنظيم الغير عادي الذي شهده موسم الحج وهو ما جعل الحجاج يتقدمون بالشكر للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا وحكومة؛ موضحا أن هذا التنظيم جاء ردا قوية وربما صفعة على وجه المغرضين الذين يحاولون التشكيك في قدرة المملكة في التنظيم لموسم الحج وهو ما جعلهم يختفون ويخرسون.

وأشار الحراكي إلى أن السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قد شهدت طفرة كبيرة في مختلف العلوم والثقافة؛ وأصبح للسعودية مكانة مرموقة في جميع المحافل الدولية؛ وأصبح ينظر للسعودية على أنها دولة كبيرة ليست في منطقة الشرق الأوسط فحسب بل على المستوى الدولي؛ خاصة أنها دولة عانت من الإرهاب واستطاعت أن تدحره وفي نفس الوقت كانت تساعد وتمد يدها لكل دولة تريد المساعدة.

وطالب الحراكي العالم الوقوف بجوار السعودية لمكانتها الكبيرة في العالم؛ كونها دولة تصدر السلام للعالم أجمع بلا استثناء وترفض كل أشكل العنف والتطرف والإرهاب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا