حركة المطار.. عودة الرئيس السيسى من نيويورك.. وصول بعثة مصر بـ12 ميدالية من بارالمبياد البرازيل.. تغيير طائرة الرياض بعد تعطل محركها

يستعرض موقع «صدى البلد» الإخباري، أهم الأخبار التي نشرت عن حركة مطار القاهرة اليوم، الجمعة، حيث عاد إلى القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسى قادما من نيويورك بعد زيارة للأمم المتحدة استغرقت خمسة أيام شارك خلالها فى فعاليات الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وألقى الرئيس "السيسى" خلال الفعاليات كلمة مصر عرض خلالها رؤيتها بشأن مختلف قضايا المنطقة والعالم، كما شارك فى بعض الفعاليات التى تناولت عدة قضايا، كما التقى الرئيس مجموعة كبيرة من قادة وزعماء عدة دول بحث معهم دعم علاقات التعاون بين مصر وهذه الدول، إضافة لبحث مختلف القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كما عادت بعثة مصر من ذوى الاحتياجات الخاصة فجر اليوم قادما من البرازيل وسط استقبال حافل بمطار القاهرة بعد مشاركتها فى بارالمبياد ريو دى جانيرو 2016 وحصولها 12 ميدالية متنوعة واحتلت المركز الثالث عربيا بعد تونس والجزائر.

وضمت البعثة 47 لاعبا وإداريا برئاسة الدكتورة حياة خطاب، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، وحرص عدد من أهالى وأقارب وجيران الأبطال على التواجد أمام صالة الوصول رقم 1 حاملين صورهم والورود لإستقبال الأبطال فور هبوطهم من رحلة طيران الخطوط المغربية رقم 272 والقادمة من كازابلانكا.

وقام نائب وزير الشباب والرياضة وعدد من كبار المسئولين بمصافحة الأبطال الذى أهدوا ميدالياتهم للشعب المصرى.

يذكر أن مصر شارك فى الدورة البارالمبية التى انطلقت فى 7 سبتمبر الجارى فى مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل 45 رياضيًا، نافسوا فى 5 رياضات فقط، وهى رفع الأثقال، وألعاب القوى، والكرة الطائرة جلوس للرجال، وتنس الطاولة، والسباحة، من بين 4300 رياضى، يمثلون 161 دولة.

فيما وصل القاهرة عبد الرؤوف الروابدة، رئيس مجلس وزراء الأردن الأسبق ورئيس مجلس الأعيان السابق، قادما من عمان فى زيارة لمصر تستغرق يومين يلتقى خلالها عددا من كبار المسئولين والشخصيات.

وأنهى "الروابدة" إجراءات وصوله على رحلة الخطوط الأردنية رقم 501 والقادمة من عمان وكان فى استقباله بصالة كبار الزوار القائم بالأعمال فى السفارة الأردنية لدى مصر، حيث سيلتقى رئيس وزراء الأردن الأسبق خلال زيارته عددا من كبار المسئولين والشخصيات لبحث بعض ملفات التعاون وأوضاع المنطقة.

كما عاد الدكتور علاء الدين العلوان، مدير إقليم منظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، قادما من نيويورك عن طريق لندن بعد زيارة للأمم المتحدة استغرقت أسبوعا شارك خلالها فى اجتماعات حول مواجهة الميكروبات المقاومة للأدوية.

وكان قادة العالم قد أكدوا خلال الاجتماعات التى عقدت ضمن فعاليات الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، اهتمامهم ودعمهم لجهود الحد من انتشار الأمراض التى تسببها الميكروبات المقاومة للأدوية وأعلنوا التزامهم بتبنى منهجية واسعة ومنسقة لمعالجة المسببات الأساسية لمقاومة مضادات الميكروبات فى العديد من المجالات، خاصة الصحة البشرية والصحة الحيوانية والزراعة.

ووصلت أيضا الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، قادمة على رأس وفد من المغرب بعد مشاركتها فى اجتماع "تمكين المرأة فى الاتحاد من أجل المتوسط"، الذى أنهى فعالياته الساعات الماضية فى الرباط.

قامت "مرسي" برئاسة مجموعة العمل المعنية بـ"مكافحة العنف ضد المرأة والفتيات" ضمن فعاليات الاجتماع، حيث وجهت الدعوة إلى الدول الأعضاء فى الاتحاد من أجل المتوسط، لحضور ‏الاجتماع الإقليمى الذى تستضيفه مصر خلال عام 2017 عن المرأة، والذى يأتى كفعالية ملموسة تتواكب مع إعلان مصر 2017 ‏عامًا للمرأة فى جميع المناحى السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

بينما استقبل مطار القاهرة 24 ممرضا وممرضة من مختلف دول القارة الأفريقية فى زيارة لمصر تستغرق أسبوعين للمشاركة فى دورة تدريبية فى مجال التمريض فى إطار الاستفادة من الخبرات المصرية فى القطاع الطبى.

قالت مصادر دبلوماسية شاركت فى استقبال الممرضين، إن الوفود ستشارك خلال زيارتها فى دورة تدريبية تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع كلية التمريض بجامعة القاهرة، حيث تبدأ الاثنين المقبل وحتى السادس من أكتوبر المقبل، وذلك فى مجال التمريض.

في سياق آخر، قامت الخطوط الجوية السعودية بتغيير طائرة رحلتها المتجهة اليوم من مطار القاهرة إلى الرياض بعد إصابة محركها بعطل فنى تعذر إصلاحه بسرعة واستأنفت رحلتها بعد تأخير خمس ساعات.

قالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، إنه أثناء استعداد قائد رحلة الخطوط السعودية رقم 314 للإقلاع إلى الرياض فوجئ بحدوث عطل فنى بالمحرك الأيمن، وتم استدعاء خبراء فنيين لإصلاحه، ولكن تعذر الإصلاح بسرعة فتم استدعاء طائرة بديلة أقلعت بالركاب وعددهم 241 راكبا بعد تأخير حوالى خمس ساعات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا